سلطة عدن تمول مشروع صرف صحي بقيمة 3.7 مليون دولار

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل:

>
​أقرت لجنة المناقصات بمحافظة عدن، برئاسة نائب المحافظ، أمين عام المجلس المحلي بدر معاون سعيد، إرساء المناقصة الخاصة بتنفيذ مشروع مد خط رئيسي لشبكة الصرف الصحي ابتداء من جولة القعيطي بمديرية دار سعد وحتى محطات المعالجة بمنطقة العريش بخور مكسر. على المقاول الذي تقدم بأفضل العطاءات، وتوفرت فيه الأفضلية وانطبقت عليه شروط المناقصة، بعد أن استوفت اللجنة الفنية دراستها لكافة العطاءات ومن كافة الجوانب اللازمة لضمان نجاح تنفيذ المشروع.

وأكد نائب محافظ محافظة عدن أمين عام المجلس المحلي بدر معاون حرصه والمحافظ على إنجاح هذا المشروع الاستراتيجي الهام، والذي يتم تمويله في مرحلته الأولى بالشراكة بين السلطة المحلية والمفوضية السامية للاجئين بكلفة (5,700,000) دولار منها (3,700,000) دولار تمويل من السلطة المحلية و(2,000,000)دولار تمويل من المفوضية السامية للأجئين دعما من الأشقاء في الكويت.

وحث الشركة المنفذة على أهمية إنجاز المشروع وفقا للمواصفات الهندسية والفنية الدقيقة ووفقا لشروط الاتفاقية وفي الموعد المحدد.

وأوضح مستشار المحافظ المشرف على تنفيذ المشروع، محمد عبدالكريم جباري أهمية المشروع الاستراتيجي الذي يربط في مرحلته الأولى من جولة الكراع بمديرية دار سعد إلى محطات المعالجة بمنطقة العريش بمديرية خور مكسر، والتي سيتم تمويل تنفيذها بالشراكة بين السلطة المحلية والمفوضية السامية للاجئين، والمرحلة الثانية ستمتد من جولة الكراع الى منطقة بئر ناصر، مشيرا إلى الأهمية الاستراتيجية لمشروع الصرف الصحي الذي سيربط تلك المناطق التي تستخدم حاليا (البيارات) وما يترتب عليه من تسرب لمياه الصرف الصحي وما ينجم عن ذلك من مخاطر تهدد صحة وسلامة البيئة، ومن ثم سيعمل المشروع على الحفاظ على الحوض المائي الذي يغذي مدينة عدن والممتدة من منطقة العلم إلى منطقة الرجاع.

من جانبه أوضح المهندس، محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن، أن المرحلة الأولى للمشروع تشمل إنشاء الخط الرئيسي لشبكة الصرف الصحي ابتداء من جولة القعيطي وحتى محطات المعالجة في منطقة العريش بطول تسعة كيلو متر، من خلال مد مواسير (أنابيب) بخارية وهي الافضل نوعا وبحجم من 600 إلى (800)ملي.. معبرا عن شكره لقيادة المحافظة ممثلة بوزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس والأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون سعيد، وللمفوضية السامية والأشقاء في الكويت على دعمهم لإنجاح هذا المشروع الاستراتيجي الهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى