​الأرصاد تحذر المواطنين من أمطار شديدة في عدة مناطق

> عدن «الأيام» خاص:

>
قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، أمس، إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة، صعدة، ومرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة، وكذلك على أجزاء من تهامة.

ولفت إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 - 45 درجة مئوية، وكذلك السهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 - 40 درجة مئوية، في حين ستكون الرياح قوية حول سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 35 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وكذا الاحتماء من العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، محذرًا سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة والأمطار.

ونبه من الأجواء شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، محذرًا من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى