وقفة جماهيرية في المكلا ترفض تهميش وإقصاء حضرموت

> المكلا "الأيام":

>
شارك مئات المواطنين، في وقفة تضامنية وجماهيرية أقامتها اللجنة الشعبية لأبناء مناطق ساحل حضرموت في ديس المكلا، مساء الأربعاء، ضمن فعالياتها لتأييد مواقف حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع لأنتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت وأهلها.


ورفع المشاركون في الوقفة إعلام حلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع، وشعارات تضامنية، مؤيدة لكل الخطوات الشجاعة لرفع المظالم عن حضرموت أو انتقاص حقوقها ووقف النهب لثرواتها ومقدراتها، وعدم أعطائها حقوقها السياسية وإشراكها العادل في مفاصل هيئات الدولة والحكومة ومؤسساتها و في أية مفاوضات وتسوية قادمة كطرف مستقل أسوة بالأطراف الأخرى.


والقيت في الوقفة كلمة لرئيس اللجنة الشعبية ألقاها نيابة عنه الناطق الرسمي المناضل سالم الجبل بن الشيبة حيا فيها الجموع الغفيرة من مواطني مناطق ساحل حضرموت المشاركة في الوقفة التي تأتي للوقوف مع حضرموت وإرادة أبنائها الحرة التي عبروا عنها في مؤتمر حضرموت الجامع الذي يضم كل الطيف الحضرمي القبلي والمدني وقواها السياسية والجماهيرية، و أصبح ممثلًا شرعيًا لهم أمام كل المحافل.

وأشادت الكلمة بحلف قبائل حضرموت وما اتخذه من خطوات ومواقف لإنتزاع حقوق الحضارم جميعًا.


كما ألقى رئيس الدائرة الشبابية والطلابية محمد باقديم كلمة أكد فيها بأن تهميش واقصاء حضرموت أو فرض أجندات من خارجها مرفوض ولن يرضاه أهل حضرموت وعلى استعداد لمواجهته بكل السبل، مشددًا على ضرورة تجسيد مبدأ وحدة الأرض، والإنسان عبر الأفعال والتحركات الجماهيرية والشعبية، وحشد كل الطاقات لنصرة حضرموت و قضاياها العادلة التي يتبناها حلف قبائل حضرموت.

وفي ختام الوقفة تلى رئيس الدائرة السياسية الأخ عبود صالح الهميمي البيان الختامي.. فيما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
"في هذا اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر 2024م واستجابة لنداء اللجنة الشعبية لأبناء مناطق ساحل حضرموت نشارك في هذه الوقفة التضامنية والجماهيرية لإيصال صوتنا ورفضنا للظلم  والاقصاء والتهميش والمعاناة ووقف نهب الثروات وتحقيق المطالب الحضرمية المشروعة في العزة والثروة واستقلالية القرار، ومحاولات سلب حضرموت حقوقها واستهداف مقومات الحياة في التعليم والصحة ومضاعفة معدلات الفقر ، وازدياد المعاناة وتدني الخدمات وفي مقدمتها انهيار منظومة الكهرباء .. و في اطار أهداف اللجنة التي تتكون من مكونات وفئات من شباب أحياء ومناطق مدينة المكلا وضواحيها ومدن ساحل حضرموت
والتي تأسست لمواكبة ودعم التحركات والتصعيد التي قام به حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع من اجل انتزاع حقوق حضرموت العادلة .. نعلن ما يلي :   
1- تأييدنا لمطالب حضرموت التي أعلنها مؤتمر حضرموت الجامع، وحلف قبائل حضرموت في البيانات الصادرة عنهما ، ولا نقبل الالتفاف عليها أو تحويرها من أي جهة كانت سواء على المستوى المركزي ممثلا بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة او المستوى المحلي ممثلا  بالسلطة المحلية.

2- ندين بشدة محاولات شق الصف الحضرمي المجمع على المطالب ومحاولة اظهار الخلاف حولها والحامل لها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع وندعو الجميع الالتفاف ووحدة الصف لانتزاع الحقوق.

3- على مجلس القيادة الرئاسي سرعة الاستجابة لتنفيذ مطالب حضرموت المشروعة والتي صدرت بها بيانات مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت.

4- ندعو قيادة حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والشباب المرابطين في هضبة حضرموت بالثبات ونؤكد لهم مساندتنا وانضمامنا لهم.

5- على السلطة المحلية انتهاج الشفافية في ادارة موارد حضرموت واوجه انفاقها، والاعلان عن خطة مزمنة سريعة لإصلاح منظومة الكهرباء.

6- التصعيد هو الخيار الوحيد لمواجهة التجاهل المتعمد من قبل مجلس القيادة الرئاسي، ونؤيد استمراره بوتيرة أعلى حتى تنال حضرموت وابنائها كامل حقوقهم.

في الختام وباسم المشاركين في الوقفة ونيابة عن أبناء ساحل حضرموت، نحيي باجلال واكبار مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت لتصدرهما المشهد الشعبي والسياسي في حضرموت و التصدي للناهبين. للثروة النفطية التي تستنزف جهارا نهارا وحرمان حضرموت من عوائدها، في ظل انهيار الخدمات كافة وفي مقدمتها قطاع الكهرباء وازدياد رقعة البطالة وازدياد معدلات الفقر ، وكذلك التصدي لمحاولة سلب حضرموت قرارها ومواصلة تهميشها واقصائها، وندعو الجميع للمضي بثبات قدما نحو تحقيق كل التطلعات المشروعة والعادلة".
والسلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
صادر عن:
الوقفة الشعبية للجنة الشعبية  لتحقيق مطالب ابناء ساحل حضرموت
مدينة المكلا - محافظة حضرموت

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى