هيئة المواصفات والمقاييس ترفض وتتلف عدة منتجات مخالفة

> عدن «الأيام» خاص:

> قامت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عبر مكتبها في ميناء المنطقة الحرة في العاصمة عدن برفض وإتلاف 2415 كرتون دجاج مجمد فاسد برازيلي المنشأ ماركة (ينوف)، مخالف للمواصفات لانخفاض التبريد مما أدى إلى إدماء المنتج ونمو البكتيريا الضارة فيه، وإتلاف 112 كرتون حلوى مخالفة لاحتوائها على محليات صناعية يمنع إضافتها بموجب المواصفات في الأغذية المخصصة للأطفال لما لها من تأثير خطير كونها تدخل في تركيب أعضاء جسم الطفل، تم الإتلاف في مقلب المنطقة الحرة وبمشاركة جمارك المنطقة الحرة والجهات ذات العلاقة.

ورفض 3125 كرتونا من منتج تمباك مخالف للمواصفات، و112 كيس سمسم أسود مخالفا لوجود أعفان فطرية في المنتج نتيجة تعرضه للبلل، وكمية من منتج شامبو لتلوين الشعر مغشوش حيث مدون عليه ذات منشأ بريطاني وهو في الأصل صيني مما يعد غشا وتضليلا وخداعا للمستهلك.


وعبر مكتبها في منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت، قامت الهيئة برفض وإتلاف 202 حليب طويل الأجل و20 كرتون مستحضرات تجميل مخالفة في فترة الصلاحية.


وقامت الهيئة عبر مكتبها في منفذ شحن بمحافظة المهرة برفض وإتلاف 62 كرتون شاي أسود مخالفا لعدم وجود تاريخ الإنتاج والانتهاء على العبوات، تم الإتلاف بمشاركة جمارك شحن والجهات ذات العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى