طلاب معهد أمين ناشر يعتصمون للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المحتجزين

> عدن «الأيام» خاص

> اعتصم صباح أمس طلاب معهد أمين ناشر للعلوم الصحية بخورمكسر، مطالبين بإطلاق سراح عدد من زملائهم محتجزين في سجن البحث الجنائي بعدن على خلفية حادث اقتحام القنصلية المصرية الأسبوع الماضي، كما طالب المعتصمون بوقف عمليات ملاحقة للطلاب أفادوا أنها تجري داخل حرم سكن طلاب المعهد من قبل العناصر الأمنية.

ووجه الطلاب المعتصمون أمس رسالة إلى رئيس نقابة المحامين بعدن ورئيس مركز العون القانوني طالبوا فيها التدخل «لإيقاف الملاحقات والمطاردات التي يتعرض لها طلاب المعهد من قبل الأمن السياسي».

إلى ذلك ذكرت مصادر مطلعة أن «سلطات الأمن اقتادت أمس طالب يدعى سلطان الهادي من داخل المعهد وأودعته سجن البحث الجنائي بتهمـة اشتـراكه فـي تنظيـم المسيرة الاحتجاجية التـي جرت عند مقر القنصلية المصرية بعدن».

وكانت سلطات الأمن قد احتجزت في وقت سابق طالب يدعى سلطان فارع المهتدي، وتبين لها بعد أيام أن الطالب المحتجز ليس هو الطالب سلطان الهادي المطلوب من قبلها.

من جهة أخرى علم أن الفريق القانوني الذي تطوع للدفاع عن الطلاب المحتجزين توجه أمس إلى النيابة العامة لمتابعة التحقيق مع الطلاب المحتجزين لكن الفريق أبلغ بأن التحقيق قد تأجل إلى اليوم الثلاثاء لدراسة القضية دراسة متكاملة.

كما علم أن السلطات الأمنية قد أفرجت عن الطالب عمر فتح الرحمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى