قطر والإمارات والعراق واليمن يقصون شريط افتتاح بطولة خليجي 24

> الدوحة «الأيام» أ ف ب

> * تنطلق مساء اليوم الثلاثاء في الدوحة بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الرابعة والعشرين، بمشاركة ثمانية منتخبات، أبرزها المضيف (العنابي) والسعودية والإمارات والبحرين، التي ستخوض أول بطولة لها في قطر، منذ الأزمة الدبلوماسية الخليجية، إضافة الى سلطنة عمان حاملة اللقب والعراق واليمن والكويت.

* وتقام المباراة الافتتاحية مساء اليوم الثلاثاء على ستاد خليفة الدولي، أحد الملاعب المضيفة لمونديال 2022 ، وتجمع بين (قطر بطلة آسيا والعراق) ضمن المجموعة الأولى ، وهي تسبق مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها بين (الإمارات واليمن) .. فيما تقام غداً الأربعاء مباراتا المجموعة الثانية بين (عمان والبحرين)، قبل مباراة مرتقبة بين القطبين (الكويت والسعودية).

* وتستمر البطولة حتى الثامن من ديسمبر، وتختتم قبل أيام من استضافة قطر لكأس العالم للأندية بدءاً من 11 من الشهر ذاته .. وقد تلقت البطولة دفعة إيجابية بإعلان السعودية والإمارات والبحرين في وقت سابق من هذا الشهر، قرارها خوض المنافسة على أرض قطر، بعدما كانت هذه الدول التي قطعت علاقاتها مع الدوحة في يونيو 2017 ، على خلفية اتهامها بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، وهو ما تنفيه دولة قطر، وستكون هذه المرة الأولى التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية للدول الثلاث في بطولة مقامة في قطر بعد الأزمة، وسبق للسعودية والإمارات والبحرين أن امتنعت عن المشاركة في "خليجي 23" بين نهاية العام 2017 ومطلع 2018، نظراً لأن قطر كانت المضيفة، لكن البطولة نقلت إلى الكويت كبادرة من الاتحاد الخليجي بعدما رفع الاتحاد الدولي (فيفا) الإيقاف الذي كان مفروضاً على الكويت مما دفع المنتخبات الثلاثة للمشاركة.

* وكان المنتخب الإماراتي آخر الواصلين إلى الدوحة صباح أمس الإثنين، بينما لا يزال المنتخب السعودي ينتظر اكتمال صفوفه بالتحاق لاعبي الهلال المتوج في نهاية الأسبوع بطلاً لدوري أبطال آسيا على حساب أوراوا دايموندز الياباني بمعسكره في العاصمة القطرية.

* وعُقد صباح أمس الاثنين الاجتماع الفني للبطولة بحضور مسؤولي المنتخبات الثمانية لاعتماد التشكيلات وألوان الفرق، وشرح الأمور الإدارية والفنية، حيث ستكون المواجهات المباشرة هي المعيار الأول عند تعادل أي منتخبين في النقاط في الدور الأول، ثم فارق الأهداف، واللعب النظيف .. وستشهد البطولة اعتماد تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" للمرة الأولى.

* وهي المرة الرابعة التي تستضيف فيها قطر البطولة الخليجية بعد 1976 ، 1992 ، و2004، علماً بأنها أحرزت اللقب ثلاث مرات آخرها في عام 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى