لجان فنية واستشاريون عسكريون تابعون لمجموعة الانتقالي في اللجنة المشتركة

> عدن «الأيام» خاص

> كشف لـ«الأيام» مصدر مسؤول بالمجلس الانتقالي الجنوبي عن تشكيل لجان فرعية وصفها بـ "الفنية" تمثل المجلس وتعمل ضمن اللجنة المشتركة المشكلة من التحالف والشرعية والانتقالي بشأن تنفيذ اتفاق الرياض.
المصدر ذاته أكد أن هناك لجنة سياسية عليا برئاسة د. ناصر الخبجي، وتضم في عضويتها علي الكثيري، وعدنان الكاف، وعبدالرحمن شيخ، ومقرر الفريق أنيس الشرفي.

وأوضح أن لجانا فنية فرعية تعمل إلى جانب اللجنة الأساسية العليا في توفير المعلومات والاستشارات في المجالات العسكرية والأمنية والإعلامية والقانونية والدبلوماسية، إضافة إلى لجنة خاصة برصد خروقات الاتفاق التي يرتكبها الطرف الآخر.
وقال: "اللجنة الأساسية واللجان الفرعية تضم العشرات من كوادر الجنوب الذين يعملون بتفانٍ لخدمة القضية، وهم موزعون بين الرياض وعدن ومختلف محافظات الجنوب".

وكانت "الأيام" نقلت، أمس، عن مصادر دبلوماسية في العاصمة السعودية تأكيدها أن هناك مساعي لإنقاذ اتفاق الرياض المتعثر بتشكيل لجنة سياسية مشتركة من طرفي الاتفاق والتحالف العربي، للعمل على تنفيذ الشقين السياسي والعسكري المنصوصين في بنود الاتفاق.

وعلمت "الأيام" أن اللجنة المشتركة باشرت عملها باقتراح مرشحين لمنصب محافظ عدن ومدير أمنها، وأن كل طرف قدم أسماء خمسة مرشحين لمنصب المحافظ ومثلهم لمدير الأمن، حيث من المرجح أن يُعلن أن تسمية محافظ العاصمة عدن ومدير أمنها في أقرب وقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى