وقفة احتجاجية للتنديد بقصف النادي الأهلي في تعز

> تعز «الأيام»

> أدانت السلطة المحلية والرياضيون بمحافظة تعز جريمة استهداف جماعة الحوثي للنادي الأهلي بالقذائف، والذي أدى إلى استشهاد الكابتن ناصر الريمي ونجله في القصف، وإصابة أطفال آخرين، مطالبين بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وخلال الوقفة الاحتجاجية للسلطة المحلية ومكاتبها والرياضيين بالمحافظة، استنكر وكيل المحافظة د. عبدالقوي المخلافي، الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها جماعة الحوثي يوم أمس الأول بقصف ملعب أكاديمية النادي الأهلي بمدينة تعز، والذي أسفر عن استشهاد الكابتن ناصر الريمي لاعب نادي الطليعة، ونجله عمران، وجرح الطفلين كرم شوقي ورمزي شوقي أثناء تأديتهما التمارين الرياضية.

وأضاف: "إن هذه الجريمة الإرهابية النكراء امتداد لنهج مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في قصف الأعيان المدنية وقتل المدنيين بدم بارد، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية".
وطالبت الوقفة الاحتجاجية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان بإدانة هذه الجريمة التي راح ضحيتها مدنيون أبرياء غالبيتهم من الأطفال، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية" وفرض العقوبات على قياداتها وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى