صرافون بلحج يرفضون الأوراق النقدية من فئة 100 و200 ريال

> الحوطة«الأيام» خاص:

> أفاد تجار ومواطنون من محافظة لحج، بأن بعض المراكز والمحال العاملة في مجال الصرافة وإرسال واستلام الحوالات المالية، رفضت استلام حوالاتهم المالية بالعملة المحلية، بحجة أن المبالغ المطلوب تحويلها هي أوراق نقدية من فئة (100) و(200) ريال.

وخلال اتصالهم أمس بـ "الأيام" أوضح عدد من المواطنين والتجار بلحج، أن القائمين على بعض مراكز ومحال الصرافة في المحافظة والتي تواصلوا معها بغرض إرسال حوالات مالية، رفضوا استلام الأوراق النقدية من فئة (100) و(200) ريال، وطلبوا أن تكون مبالغ الحوالات بأوراق نقدية من فئة (500) و(1000) ريال.

في السياق أكد لـ "الأيام" المواطن نايف سالم: أنه تابع عدة محال للصرافة بلحج لإرسال حوالة مالية عبرها، لافتًا إلى أن تلك المحال رفضت إجراء عملية التحويل للمبلغ المالي لأن أوراقه من فئة 200 ريال.

أوراق نقدية من فئة (200) ريال للطيعة الجديدة
أوراق نقدية من فئة (200) ريال للطيعة الجديدة

وأوضح المواطن نايف أن هناك بعض محلات الصرافة لا ترفض الأوراق النقدية من فئة (200) ريال، وتشترط ألا تزيد الحوالات المالية من هذه الفئة عن 200 ألف ريال، داعيًا الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات المطلوبة بهذا الشأن، وإلزام محلات الصرافة بالتعامل مع العملة المحلية بجميع فئاتها من الأوراق النقدية الصغيرة والكبيرة ودون استثناء لأي فئة.

وكان مدير فرع البنك المركزي بلحج، ممدوح الشعبي، وفي تصريح أدلى به في وقت سابق لـ "الأيام" قد دعا المواطنين المتضررين من معاملات محلات الصرافة في المحافظة إلى تقديم بلاغ رسمي للبنك منسوخ للجهات الأمنية في النطاق الجغرافي، وخاصة عند عدم قبول الصرافين للأوراق النقدية الصغيرة من فئة 100و200 ريال.

وأكد الشعبي في تصريحه أن البنك سوف يتخذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة من هذا النوع تقدم عليها محلات الصرافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى