سمراء لقمان.. عدنية تنافس على عضوية المجلس البلدي بأمريكا

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> صعدت أمريكية من أصول يمني إلى عضوية المجلس البلدي في إحدى المدن الأمريكية.

وقال يمنيون في أمريكا إن اليمنية سمراء وجدان علي محمد لقمان وصلت إلى عضوية المجلس البلدي في مدينة ديربورن ولاية ميتشجن.

وتستحق لقمان دعم الجالية اليمنية والعربية في المدينة، فهي واحدة من اليمنيات الأميركيات القلائل اللاتي يحاولن خوض العمل العام، كما أنها تمتلك الخبرة والمؤهلات اللازمة للفوز بعضوية المجلس البلدي، وتمثيل المرأة العربية الأميركية في مدينة ديربورن التي يطلق عليها عاصمة العرب الأميركيين.

سمراء (سام) لقمان حاصلة على البكالوريوس في علم النفس من جامعة ميشيغن، وتعمل كاختصاصية بإدارة القانون مع الحكومة الفيدرالية الأميركية.

لها نشاط مجتمعي، وقد كافحت مع أجل العدالة البيئية في شرق مدينة ديربورن، حيث يعاني السكان من تلوث بيئي تخلفه مصانع وشركات السيارات المحيطة بالمنطقة.

ويعتمد مشروع سمراء لقمان الانتخابي على تحقيق مبدأ المحاسبة على موازنة مدينة ديربورن، وسبل إنفاقها، وتقديم خدمات أفضل لسكان المدينة.

ويقول ناشطون إن "مرشحا واحدا فقط يستحق أن نمنحه أصواتنا ضمن مقاعد CITY COUNCIL ، في مدينة DEARBORN, وسيذهب للأخت سمراء لقمان ( SAM ) نتيجة خبرتها وعملها وعقليتها القادرة على إحداث تغيير مبني على فهم القانون ومعايير المنصب ، إذ كانت خلال سنوات مضت ضمن المطالبين بصيانة الطرق والحفاظ على البيئة والحدائق العامة … الخ ، وما عدى ذلك فبكل أمانة ستحدث كارثة إن ذهبنا لإختيار مرشحين بعضهم فشل سابقًا وآخرين لا يفهمون معايير المنصب والمصيبة أن لغتهم الإنجليزية ضعيفة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى