المفلحي: الرد على مجزرة العند بتصعيد العمليات العسكرية بمختلف الجبهات

> الرياض«الأيام» عن عكاظ

> أكد عبد العزيز المفلحي، مستشار الرئيس اليمني، أن الرد على المجزرة الإرهابية التي استهدفت قاعدة العند الجوية وراح ضحيتها أكثر من 140جنديًا، من خيرة شباب اليمن بين قتيل وجريح، يتطلب "تصعيد العمليات العسكرية على مختلف الجبهات، وتفكيك القدرات الحوثية الإيرانية".

وفي تصريحات نشرتها أمس صحيفة «عكاظ» السعودية، قال المفلحي: "الإدانة للجريمة لا نتحدث عنها نحن قيادات الشرعية، بل طرف محايد هو من يدين، أما نحن فيجب علينا أن نتحرك لإدارة معركتنا المصيرية ضد المشروع الإيراني الدموي الذي يرتكب جرائم حرب في بلادنا بأيادي عملاء ومرتزقة".

وأضاف: «أصبحنا نؤمن أن الطريق الصحيح للقضاء على الإرهاب الحوثي وكل الجماعات التي تعمل معه ومع إيران هو الحسم العسكري السريع»، متابعا القول: «إن استمرار الحوار وجهود السلام ضرورة ملحة، لكن يبدو أن تجربتنا المريرة مع هذه المليشيات الناكثة للعهود والمواثيق، والرافضة للسلام والمتعطشة للدماء والإرهاب والعنف والفوضى، تجعلنا نجزم أن الحل العسكري بات ضروريًا لاستعادة السيادة ومؤسسات الدولة والقضاء على كل المخاطر الإرهابية».

وشدد المستشار المفلحي على أهمية إجراء تغيير في هيكلية السلطة لمنع وجود أي خيانات، بحيث يتم الاستفادة من الكفاءات والعناصر التي لها قبول شعبي في قوات الأمن والجيش وكل مفاصل السلطة بما يعزز الجبهة العسكرية في مواجهة مرتزقة إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى