رئيس وزراء مصر يستقبل رئيس الحكومة اليمنية في القاهرة

> القاهرة/عدن «الأيام» أ ش أ سبأ:

> استقبل د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، بمطار القاهرة الدولي، د.معين عبدالملك، رئيس وزراء اليمن، حيث أجريت مراسم الاستقبال لمعين والوفد المرافق له.
ووصل رئيس الوزراء اليمني إلى القاهرة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، على رأس وفد يضم عددا من وزراء الحكومة اليمنية، وسيتم خلال الزيارة عقد لقاء ثنائي مع الدكتور مصطفى مدبولي، تعقبه جلسة مباحثات موسعة برئاسة رئيسي وزراء البلدين لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك.

وكان معين غادر اليوم الأحد، العاصمة المؤقتة عدن، على رأس وفد حكومي رفيع، متوجهًا إلى العاصمة القاهرة، في مستهل زيارة رسمية قصيرة لجمهورية مصر العربية، تلبية لدعوة من نظيره المصري د. مصطفى مدبولي.

وأكد د. معين عبدالملك، لدى مغادرته مطار عدن الدولي، أن هذه الزيارة الثانية إلى مصر تأتي انسجامًا مع خصوصية وتاريخية العلاقات الأخوية بين البلدين، والحرص المشترك على استمرار تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق التعاون في مختلف المجالات، وتنسيق وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة عدد من ملفات ومجالات التعاون خلال الزيارة.

وحيَّا رئيس الوزراء، الموقف القومي العروبي المسؤول للقيادة المصرية ممثلة بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب المصري الشقيق في دعم الشرعية والشعب اليمني، ومحورية دور مصر باعتبارها قلب الأمة العربية والدعامة الرئيسة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، منوهًا بما تقوم به مصر من دعم لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، ومكافحة الإرهاب والمساهمة في حماية أمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

ويضم رئيس الوزراء كل من وزراء التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والاتصالات وتقنية المعلومات نجيب العوج، والنقل عبدالسلام حميد، والنفط والمعادن عبدالسلام باعبود، والصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة وأمين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين أفراح الزوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى