الصين تدعو مواطنيها لتخزين الطعام والراديو ومصابيح الطوارئ

> شنجهاي/ بكين «الأيام» رويترز/بلومبرج:

> طلبت الحكومة الصينية من العائلات داخل الصين تخزين الطعام والضروريات اليومية لحالة الطوارئ بدون أن تعلن عن سبب القرار أو نوع حالة الطوارئ القادمة.

وأثار توجيه وزارة التجارة في وقت متأخر من يوم أمس الأول بعض القلق على وسائل التواصل الاجتماعي المحلية من أنه ربما يكون ناجماً عن التوترات المتصاعدة مع تايوان، بينما قال البعض إن الناس يسارعون لتخزين الأرز وزيت الطهي والملح.

كتب أحد المستخدمين على موقع ويبو الصيني الشبيه بموقع تويتر: "بمجرد ظهور هذه الأخبار، أصيب جميع كبار السن بالقرب مني بجنون الشراء في السوبر ماركت".

ونشرت وسائل الإعلام المحلية مؤخرًا قوائم بالسلع الموصى بتخزينها في المنزل بما في ذلك البسكويت والمعكرونة سريعة التحضير والفيتامينات وأجهزة الراديو والمصابيح الكهربائية.

وقالت صحيفة الشعب اليومية، إن الوزارة تصدر مثل هذه الإخطارات كل عام، لكنها أصدرت تعليماتها في وقت سابق من هذا العام بسبب الكوارث الطبيعية وارتفاع أسعار الخضروات وحالات كورونا الأخيرة.

وحث بيان وزارة التجارة الصينية في وقت متأخر يوم أمس الأول السلطات المحلية على القيام بعمل جيد في ضمان الإمدادات واستقرار الأسعار، وإعطاء تحذيرات مبكرة بشأن أي مشاكل في الإمداد.

وقالت وزارة التجارة إنه يتعين على السلطات المحلية شراء الخضروات التي يمكن تخزينها في وقت مبكر، وكذلك تعزيز شبكات التوصيل في حالات الطوارئ، وأضافت أنه ينبغي نشر المعلومات حول الأسعار والعرض والطلب على السلع في الوقت المناسب لتحقيق الاستقرار في توقعات الناس.

وتخطط الصين أيضاً للإفراج عن احتياطيات الخضار "في الوقت المناسب" لمواجهة ارتفاع الأسعار، وفقاً لتقرير تليفزيوني حكومي في وقت متأخر من يوم أمس الأول.

ليس من الواضح ما هي الخضروات التي تحتفظ بها الصين في الاحتياطيات وكم حجم هذه الاحتياطيات.

ودعت هيئة التخطيط الحكومية إلى إعادة زراعة الخضروات في الوقت المناسب، وحثت الحكومات المحلية على دعم المنتجات سريعة النمو، وفقًا للتقرير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى