مبعوث الانتقالي للسفير الهولندي: ما حصل في معسكر العلم اعتداء جبان

> أبوظبي «الأيام» خاص

> التقى أمس الاثنين الممثل الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عمرو البيض بالسفير الهولندي لدى اليمن السيد بيتر ديرك هوف للاطلاع على المستجدات في شأن اليمن والجنوب.

وأثناء اللقاء أشاد عمرو البيض بدور المملكة الهولندية الداعم لحل الصراع والوصول لتسوية تضمن السلام والأمن المستدامين للمنطقة والإقليم.

عمرو البيض مع السفير الهولندي لدى اليمن السيد بيتر ديرك هوف
عمرو البيض مع السفير الهولندي لدى اليمن السيد بيتر ديرك هوف

وقد ناقشا أهمية معالجة الوضع الاقتصادي والذي يأتي ضمن أولويات المجلس الانتقالي الجنوبي لوضع حد للأزمة الإنسانية والوضع الاقتصادي المتردي والذي أثقل كاهل المواطن، كما أكدا على أهمية إيجاد حلول جوهرية وجذرية لمعالجتها.

وفي أثناء اللقاء تم مناقشة تصعيد المليشيات الحوثية في مأرب، واعتبر عمرو البيض أن ما حصل في معسكر العلم في محافظة شبوة يعد اعتداء جبان للقوات اليمنية الموالية للإصلاح على قوات النخبة الشبوانية المتواجدة في المعسكر في الوقت الذي تهاجم مليشيات الحوثي مدينة مأرب اليمنية وبينما يعمل الانتقالي مع التحالف العربي في تكثيف وتوحيد الجهود ورص الصفوف لمجابهة الميليشيات الحوثية وخصوصا بعد تصعيدهم الأخير في مأرب.

من جانبه، عبر السفير الهولندي، عن تطلعه لمعالجة الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية، مؤكدًا دعم بلاده للجهود الأممية والدولية الرامية لحقيق سلام مستدام للمنطقة والإقليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى