​سيئون.. تأهيل منتسبي الدفاع المدني حول الإسعافات الأولية

> سيئون «الأيام» خاص

>
بدأ البرنامج التدريبي في الإسعافات الأولية لمنتسبي الدفاع المدني بمديرية سيئون بوادي وصحراء حضرموت اليوم الثلاثاء ويذكر أن البرنامج يأتي ضمن أنشطة تعزيز الأمن على المستوى المحلي وبتنفيذ من مؤسسة حياة جديدة للتكافل والتنمية ومؤسسة بن حبريش للتنمية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

ويشار إلى أن البرنامج يستهدف 20 متدرباً  خلال 6 أيام، لإكسابهم أبرز المهارات الأساسية في مجالي الإسعافات الأولية ، والسلامة لرجال الإنقاذ أثناء الكوارث والحوادث التابع لمشروع (نحمي الجميع) وكذا كيفية التعامل مع الحالات الطارئة ، بالإضافة إلى بناء قدرات طواقم الدفاع المدني.
وأكد مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري على أهمية تنفيذ هذه البرامج التدريبية في الإسعافات الأولية والسلامة لرجال الإنقاذ لما لها من دور وأثر كبير للإسهام في الحد من المخاطر المتمثلة في الإصابات والحوادث.

وشدد العامري على ضرورة السير قدماً نحو الرقي بأداء مصلحة الدفاع المدني ومنتسبيه من خلال عددٍ من الأنشطة التي تستهدف الأفراد لتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتطبيقها على الميدان، مشيراً إلى ضرورة مضاعفة التدخلات ودعم مصلحة الدفاع المدني بحضرموت الوادي والصحراء.
ويذكر أن الدفاع المدني ببحضرموت حضي بتدخلات ودعم يشمل أجهزة ومعدات إضافة الى تأُثيث عددٍ من المكاتب لتعزيز القدرات الميدانية على صعيد تأهيل الكوادر البشرية بالمصلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى