كبرى قبائل لحج تندد بإجراءات الاستيلاء على أراضي غربي الوهط

> تبن «الأيام» خاص:

> نددت شيوخ وعقال ووجهاء قبيلة العزيبة كبرى قبائل لحج بإجراءات الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي مديرية تبن غرب الوهط.

وقالت قبيلة العزيبة، في بلاغ صحفي صادر عنهم، أمس الأحد، إنهم يشعرون بالقلق الشديد هذه الأيام بسبب استحداث نقطة أمنية تابعة لمديرية طور الباحة، بينما الأرض هي جزء لا يتجزأ من مديرية تبن.

وطالب وجهاء ومشايخ العزيبة، شيوخ وعقال ووجهاء وأبناء مديرية تبن، بسرعة تدارك مثل هكذا مخططات تهدف للاستيلاء على أراضي المديرية، خلافًا للنظام والقانون وبما هو متعارف عليه من حد فاصل بين المديرتين، وذلك من خلال التصدي لتلك المخططات والوقوف بجدية لوقف هذا العبث الذي طال أراضي المديرية وما يترتب عنه مستقبلًا، مشيرين إلى حرمان مديرية تبن من هذا الحق عبر الاستيلاء عليه عنوةً لصالح مديرية طورالباحة بقوة الأطقم ونفوذ المتنفذين في السلطة المحلية.

وناشد مشايخ ووجهاء وأعيان قبيلة العزيبة قيادة السلطة المحلية في مديرية تبن وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء السلطة المحلية في المديرية سرعة الخروج من صمتهم المخزي وضرورة الاستشعار بحجم المسؤولية، وعدم التفريط في تراب المديرية، منوهين إلى أن السكوت عمَّا يحدث سوف يخلده التاريخ كخيانة عظمى بحق أراضي مديرية تبن وسوف يذكر التاريخ أسماء هؤلاء المتخاذلين عن كل ما يحدث كوصمة عار بحق المديرية.

وأهاب المشايخ والأعيان إلى ضرورة وضع حد لما يحدث في أراضي المديرية، مؤكدين تنفيذ العديد من الإجراءات السلمية للتعبير عن رفضهم ضم أراضي في غرب الوهط لسلطة طور الباحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى