بريطانيا تكشف عن دور سعودي في إطلاق معتقلين أجانب من صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> عبّر السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، أمس الأحد، عن سعادته لإطلاق سراح بريطاني احتجزه الحوثي في أبريل لعام 2017، موجهًا شكره للدور السعودي والعماني في ذلك.

وكتب عبر حسابه في "تويتر"، "سعيد للغاية أنه بعد 5 سنوات من اعتقاله بشكل غير قانوني، تم إطلاق سراح لوك سيمونز أخيرًا وسيتم جمع شمله مع عائلته".

كما أضاف "شكرًا جزيلًا لشركائنا السعوديين والعمانيين على دعمهم الحاسم في تأمين إطلاق سراح لوك".

وكانت وزيرة خارجية بريطانيا، أشادت في وقت سابق أمس، بجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في تأمين الإفراج عن المواطن البريطاني.

كذلك، قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، عبر حسابه في تويتر، إن جهود السعودية وعُمان ساهمت في لم شمل المواطن سيمونز بعائلته.

واحتجزت جماعة الحوثي لوك سيمونز في العاصمة صنعاء، بتهمة التجسس لصالح بريطانيا (على الرغم من أنه لم توجه إليه أي تهمة رسمية أمام القضاء على الإطلاق)، وهو ادعاء تنفيه عائلته بشدة.

وقالت عائلته إن ذراع سايمونز 29 عامًا كُسرت خلال أحد الاستجوابات في محاولة لإجباره على الاعتراف، مشيرة إلى أن صحته الجسدية والعقلية تدهورت في حبسه الانفرادي.

يشار إلى أن وزارة الخارجية العمانية، أعلنت في وقت سابق أمس، أن السلطنة ساعدت في الإفراج عن 14 من الرعايا الأجانب الذين كانوا محتجزين لدى جماعة الحوثي في صنعاء ونقلهم إلى مسقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى