اتحاد الكرة يحدد يوم السبت القادم موعداً لإجراء قرعة دوري الثانية

> عدن «الأيام» خاص :

>
* حدد الاتحاد اليمني العام لكرة القدم يوم السبت القادم الموافق 28 مايو موعداً لإجراء قرعة منافسات دوري أندية الدرجة الثانية للموسم الرياضي 2021 - 2022م وذلك في مقر الاتحاد العام بصنعاء.

 * وخاطبت الأمانة العامة للاتحاد رؤساء فروع الاتحاد بالمحافظات وأمناء عموم أندية الدرجة الثانية ، بموعد القرعة، كما أكدت في خطابها على تمديد فترة القيد والتسجيل للأندية التي لم تستكمل التسجيل .. وكان اتحاد الكرة قد أعلن في وقت سابق يوم 28 مايو موعدا لانطلاق منافسات دوري الثانية من خلال مذكرة وجهها لفروعه في المحافظات وأمناء عموم الأندية قبل أن يضطر إلى تأجيل انطلاق دوري الثانية بحجة مراعاة وضع الأندية ، وتمديد فترة إجراءات القيد والتسجيل أمام الأندية التي لم يتسن لها استكمال التسجيل بعد ، ومن منطلق حرص الاتحاد على إنجاح الدوري.

 * وفي الوقت الذي لا تزال تحوم الشكوك حول مشاركة ممثلي ناديي العاصمة عدن (شمسان والمنصورة) ، فإن أغلب أندية الدرجة الثانية والبالغ عددها 20 ناديا قد استكملت جاهزيتها واستعداداتها ، من خلال التعاقد مع عدد من المدربين ، وكذا تعزيز صفوفها ببعض اللاعبين المحليين ، وإجراء عدد من المباريات الودية ، بغية الوصول إلى الجاهزية المطلوبة ، لخوض معترك تصفيات الثانية برسم الصعود للأولى .. حيث من المتوقع توزيع الأندية إلى أربعة تجمعات ، تلعب بنظام الكل مع الكل ، بحيث يصعد الأول من التجمعات الأربعة إلى دوري الدرجة الأولى .. فيما يهبط المركز الأخير من كل تجمع إلى دوري أبطال المحافظات.

 * وكان الاتحاد العام قد أقر السماح للاعبين المقيدين في صفوف الأندية ، التي انسحبت من منافسات بطولة الدوري العام بمختلف درجاته الانتقال للعب في الأندية التي ترغب في الإلتحاق بها ..جاء ذلك من خلال التعميم رقم  (3) والموجه من قبل اتحاد عام الكرة إلى الإخوة رؤساء فروع الاتحاد بالمحافظات ، ورئيس لجنة شئون اللاعبين ، والذي أشار فيه إلى أنه ونظراً لانسحاب بعض الأندية من الدوري العام ، وعدم مشاركتها فيه ، والذي يعتبر مخالفا للنظام الأساسي ، ولائحة المسابقات والذي تسبب في عدم مشاركة لاعبي تلك الأندية في مباريات الدوري ، حيث يحق للاعبين المقيدين في صفوف الأندية التي انسحبت من المشاركة في بطولات الدوري العام بمختلف درجاتها الانتقال إلى الأندية التي يرغبون باللعب فيها على أن تعتبر عقودهم مع تلك الأندية ملغية ، ولا يترتب على اللاعبين أي التزامات مالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى