آخر شركة نفطية عاملة باليمن تبيع أصولها

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلنت آخر شركة نفطية أجنبية عاملة في اليمن عن مغادرتها البلاد وبيع أصولها في مواقع الإنتاج النفطي الممنوحة لها من الحكومة اليمنية.

وأكدت شركة"أو. أم. في" النمساوية، التي تعد آخر الشركات الأجنبية العاملة في قطاع النفط باليمن، بيع أصولها في المواقع النفطية التابعة لها في محافظة شبوة بجنوب اليمن. ونقلت وسائل إعلام يمنية عن موقع الشركة النفطية النمساوية تأكيدها في تصريح رسمي مغادرة اليمن على الرغم من نفي الحكومة اليمنية في وقت سابق أنباء مغادرة الشركة من اليمن.

ونقلت وسائل إعلام دولية يوم أمس أبرزها موقع"إس إند بي جلوبال" المتخصص بالطاقة عن مصدر في الشركة النفطية النمساوية قوله إن"الشركة تواصل بيع أصولها من النفط الخام والغاز المسال تمهيدًا لخروجها النهائي من البلد".

وسبق وأن آثار إعلان الشركة بيع القطاع النفطي"إس 2" جدلًا واسعًا في اليمن، فيما أرجعت خطواتها هذه إلى الأوضاع المتأزمة التي تشهدها اليمن منذ سنوات.

وتعد شركة"أو. إم. في" النمساوية هي الشركة النفطية الأجنبية الوحيدة التي عادت للعمل في اليمن خلال السنوات الأخيرة عقب اندلاع الحرب في اليمن.

وحسب تقارير إعلامية فقد كان إنتاج الشركة النمساوية قد تصاعد إلى نحو 88 ألف برميل يوميًا قبل أن يتراجع مؤخرًا إلى ما دون الـ 15 ألف برميل يوميًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى