​بطولة إنكلترا : مانشستر سيتي يتابع عروضه الهجومية ويتصدر

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * تابع مانشستر سيتي عروضه الهجومية الخلابة فأتخم شباك ضيفه فريق نادي ساوثهامبتون أمس برباعية نظيفة في المرحلة العاشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم ليتصدر الترتيب بانتظار لقاء القمة بين أرسنال وليفربول اليوم الأحد.
 
* وكان مان سيتي ألحق بجاره مانشستر يونايتد هزيمة نكراء 6 - 3 الاحد الماضي قبل ان يضيف خماسية نظيفة في شباك كوبنهاجن الدنماركي في دوري الابطال منتصف الاسبوع ، فرفع رصيده من الاهداف في الدوري المحلي تحديدًا إلى 33 هدفًا في 9 مباريات اي بمعدل 3.6 في المباراة الواحدة .. ورفع فريق المدرب الاسباني بيب جوارديولا رصيده في المركز الاول الى 23 نقطة مقابل 21 لارسنال.
 
* وعلى ملعب الاتحاد، ضغط السيتي منذ الدقائق الاولى وكاد جناحه الجزائري الدولي رياض محرز يفتتح التسجيل ، بعد مرور دقيقتين ، لكن حارس ساوثهامبتون الايرلندي جايفن بازونو طار لتسديدته القوية منقذاً مرماه .. ثم جرب هداف مانشستر سيتي النروجي العملاق ارلينج هالاند حظه لدى انفراده بالحارس لكنه سدد في القائم الايمن (14) .. وافتتح السيتي التسجيل عندما وصلت الكرة الى البرتغالي جواو كانسيلو ليتوغل داخل المنطقة ويراوغ جيمس وارد براوس ويسدد كرة زاحفة مرت بين ساقي احد المدافعين وتابعت طريقها نحو المرمى (20) .. واضاف فيل فودين الهدف الثاني عندما وصلته الكرة داخل المنطقة من البلجيكي كيفن دي بروين فسددها لولبية بيسراه من فوق الحارس المتقدم (32).
 
* وبهذه التمريرة الحاسمة كسر دي بروين الرقم القياسي السابق لأفضل ممرر لسيتي في الـ"برميرليغ" رافعا رصيده الى 94 تمريرة حاسمة بعد ان كان متساويا مع صانع الالعاب السابق الاسباني دافيد سيلفا .. ورد ساوثمبتون بتسديدة قوية من ستوارت ارمسترونغ من 20 مترا علت العارضة بقليل (45).
 
* وفي مطلع الشوط الثاني اضاف الجزائري الدولي رياض محرز الهدف الثالث لدى تلقيه كرة متقنة من الاسباني رودري فسددها على الطاير بيسراه بعيدا عن متناول الحارس (49) .. ثم اضاف هالاند الهدف الرابع بتلقيه كرة عرضية من كانسيلو فتابعها خاطفة بيسراه داخل الشباك (65) رافعا رصيده من الاهداف في الدوري المحلي الى 15 معززا صدارته لترتيب الهدافين حيث يتقدم على مهاجم توتنهام هاري كين صاحب المركز الثاني بثمانية اهداف.
 
* وبهذه الخسارة بات مصير مدرب ساوثهامبتون النمسوي رالف هايزنهوتل في مهب الريح بعد أن تلقى فريقه خسارته الرابعة تواليا بعد سقوطه أمام ولفرهامبتون واستون فيلا بالنتيجة ذاتها صفر - 1 وأمام إيفرتون 1 - 2.
 
* وتابع تشلسي صحوته بإشراف مدربه الجديد غراهام بوتر بفوزه الصريح على ضيفه ولفرهامبتون بثلاثية، وانتظر الفريق اللندني الوقت بدل الضائع من الشوط الاول ليفتتح له الالماني كاي هافيرتس التسجيل بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من مايسون ماونت .. ثم اضاف الاميركي كريستيان بوليسيك الثاني بتمريرة جديدة من ماونت (54) قبل ان يختتم المهاجم الالباني ارماندو بروخا التسجيل قبل دقيقة من نهاية المباراة .. وكان النادي اللندني أسقط ضيفه ميلان الايطالي 3 - صفر منتصف الاسبوع في دوري الابطال.
 
* وحقق نيوكاسل فوزا ساحقا بدوره على برنتفورد 5 - 1 بينها ثنائية للاعب وسطه البرازيلي الدولي برونو غيمارايش (21 و56) وأضاف جايكوب مورفي (28) والباراجوياني ميغيل ألميرون (82) ومدافع برنتفورد ايثان بينوك (90 خطا في مرمى فريقه الاهداف الثلاثة الاخرى، ليصعد الى المركز الخامس.
 
* وقلب بورنموث تخلفه أمام ضيفه ليستر سيتي الى فوز 2 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى