​مانشستر سيتي يتخطى نوتينجهام ويضغط على آرسنال المتصدر

> لندن «الأيام» وكالات:

> ​شدد حامل اللقب مانشستر سيتي، الخناق على المتصدر آرسنال، بفوزه على مضيفه نوتنجهام فورست 2-0 مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل جوسكو جفارديول (32) وإيرلينج هالاند (71) هدفي مانشستر سيتي.

ويهذا الفوز، يرتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 79 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة فقط وراء آرسنال، علمًا بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد نوتنجهام عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

وتقدم سيتي بالنتيجة في الدقيقة 32، عندما نفذ دي بروين ركلة ركنية، ارتقى لها جفارديول عند القائم القريب، ووضع الكرة برأسه في المرمى.

واضطر مانشستر سيتي لإجراء تبديل بين الشوطين، خرج على إثره الحارس المصاب إيدرسون ودخل مكانه ستيفان أورتيجا.

ودخل هالاند إلى تشكيلة سيتي عوضا عن جريليش، بعدها مرر دي بروين إلى هالاند الذي تخلص من المدافع موريلو قبل أن يسدد الكرة زاحفة نحو القائم البعيد، مسجلا ثاني أهداف سيتي في الدقيقة 71.

ولم يثمر ضغط نوتنجهام عن جديد في ربع الساعة الأخير، وأشرك مانشستر سيتي في الدقائق الأخيرة كل من أوسكار بوب وماثيوس نونيز.

وفي مباراة أخرى حسم آرسنال ديربي شمال لندن لصالحه بفوز مثير على توتنهام في عقر داره (3-2)، اليوم الأحد.

تقدم آرسنال بثلاثية في الشوط الأول عن طريق إيميل هويبيرج "هدف عكسي"، بوكايو ساكا وكاي هافيرتز في الدقائق (15، 27 و38)، ليرد توتنهام في الشوط الثاني بهدفين عبر كريستيان روميرو وهيونج مين سون "ركلة جزاء" (64 و87).

آرسنال
آرسنال

بهذه النتيجة، ظل آرسنال في الصدارة برصيد 80 نقطة، فيما توقف السبيرز عند 60 نقطة في المركز الخامس.

وحقق الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، رقمًا مميزًا خلال انتصار فريقه على خصمه توتنهام هوتسبير.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد سجل أرتيتا، انتصاره رقم 100 مع آرسنال في البريميرليج، من مجموع 169 مباراة.
وأضافت الشبكة "أرتيتا يحتل المركز الخامس بين المدربين الذين وصلوا إلى 100 انتصار في البريميرليج، من حيث عدد المباريات".

وتابعت "أرتيتا وصل لهذا الإنجاز، وهو أقل 10 مباريات من آرسين فينجر المدرب الأسطوري للجانرز".
وأعرب أرتيتا ، عن سعادته بالفوز على توتنهام، ومواصلة تصدر جدول ترتيب البريميرليج.

وقال أرتيتا، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" عقب المباراة: "لدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي، في الدقائق القليلة الأخيرة ضد توتنهام، كنت أشك قليلًا، لكن أثق في شخصيتهم".

وعن اللحظات الأخيرة في المباراة، تابع: "كنت أصلي في النهاية، لقد كانت مواجهة صعبة حقًا، هذا ملعب يصعب القدوم إليه، وفريق رائع للعب ضده، كان علينا أن نعمل ونعاني لكي نحقق الفوز".

وحول كاي هافيرتز، أكمل: "لقد كان مذهلًا، لم يكن جاهزًا بنسبة 100 %، وكان يعاني، لكنه لا يزال يقدم هذا الأداء.. كان لا يصدق".

وفيما يخص خطأ ديفيد رايا، علق: "هذه الأشياء يمكن أن تحدث، إنها جزء من كرة القدم، الشيء الذي أحبه هو أن رايا رفع يديه وكان مثيرًا في آخر 25 دقيقة".

وأضاف: "للفوز بأشياء كبيرة، عليك أن تمر بهذه اللحظات، نحن سعداء للغاية لأنه يوم نفخر به، وهو يوم يعني الكثير لمشجعينا.. أتمنى أن يستمتعوا بأمسية جميلة".
وختم: "علينا أن نواجه بورنموث مرة أخرى، ستكون مباراة صعبة أخرى، وعلينا أن نواصل العمل لتحقيق الفوز".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى