​مسؤول عسكري سعودي يزور المهرة للاطلاع على الإجراءات الأمنية

> الغيظة "الأيام» خاص:

>
​عقد مسؤول عسكري سعودي في قوات تحالف دعم الشرعية باليمن، أمس، سلسلة لقاءات بمسؤولين في محافظة المهرة واطلع على سير الإجراءات الأمنية في المنافذ البرية والبحرية والجوية في المحافظة الواقعة شرق البلاد.


وخلال لقائه بمسؤولين على اليومين الماضيين اطلع المسؤول العسكري السعودي وقائد قوة الدعم والإسناد لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اللواء الركن سلطان عبدالله البقمي، على سير الحركة التجارية والإجراءات الأمنية المتبعة في منفذ شحن الحدودي.


كما عقد اليوم لقاءً مع محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية، وقائد قوة الدعم والإسناد بمحافظة المهرة العميد عابد القحطاني، والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، والوكيل الأول العميد مختار محمد الجعفري، ومدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي سهيل صموده.

وأتت زيارة المسؤول السعودي لتعزيز الجهود الأمنية في مكافحة التهريب.

وذكر مركز المهرة الإعلامي أن المسؤول العسكري السعودي أشاد بجهود قوات أمن منفذ شحن البري  ونقل عنه قوله أن الهدف من الزيارة هو مساندة ودعم الأجهزة الأمنية بما يمكّنها من تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.


وطبقا للمصدر الإعلامي فإن اللواء "البقمي " طاف بأقسام الأشعة الآلية والفحص وساحة التفتيش في منفذ شحن ، واستمع من المختصين إلى شرح آلية فحص البضائع والشاحنات الصادرة والواردة من وإلى المنفذ، بمشاركة من ممثلين عن مختلف الجهات الأمنية وغيرها من الجهات المعنية الأخرى في المنفذ.

وجرى عقد لقاء مع اللجنة الأمنية ونواب مدير عام الجمارك والجهات الأمنية في المنفذ، بحضور العميد ركن أحمد محمد لقلم قائد اللواء 123مشاة، والأستاذ محمد بن محمد زعبنوت مدير عام مديرية شحن، لمناقشة أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير الإجراءات الأمنية في المنفذ والعوائق التي تحد من سير الحركة التجارية فيه.

وكان محافظ المهرة محمد علي ياسر رحب بالمسؤول العسكري السعودي  مثمنا جهود  قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لما يقدموه من دعم للجمهورية اليمنية عموماً والمهرة على وجه الخصوص في شتى المجالات.
وناقش لقاء المحافظ مع المسؤول العسكري السعودي بحضور مسؤولين أمنيين وعسكريين الوضع الأمني و احتياجات محافظة المهرة الضرورية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى