​كلاسيكو الكرة الذهبية ينتهي لصالح برشلونة

> برشلونة «الأيام» وكالات :

> * يبدو أن الكلاسيكو كان خارج نطاق اسبانيا بأكملها وليس داخل ملعب سانتياجو برنابيو فحسب! .. ربما يكون ريال مدريد قد حقق الفوز هذا الأسبوع على نظيره برشلونة في لقاء الجولة التاسعة من الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو في مباراة الكلاسيكو، لكنه خسر كلاسيكو آخر خارج الملعب.
 
* جاء هذا عقب حفل الكرة الذهبية الذي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" في العاصمة الفرنسية باريس ، للإحتفال بأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي.
 
* فاز كريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي ، وفاز تيبو كورتوا بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى بسبب مستواه الرائع طوال الموسم ، ورغم أن برشلونة غاب تمامًا عن قائمة أفضل 30 لاعبًا، وهي الجائزة الرئيسية في الحفل، إلا أن النادي تواجد بشكل قوي بصيغة مختلفة ، حيث فاز لاعب وسط الفريق الكتالوني الشاب (بابلو جافي) بجائزة "كوبا"، لأفضل لاعب شاب في العالم عن الموسم الماضي .. كما حققت (أليكسيا بوتياس) لقب أفضل لاعبة في العالم للمرة الثانية على التوالي لتكون الوحيدة التي نالتها مرتين.
 
* وختامًا نال روبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الإسباني الحالي لقب "جيرد مولر"، لأفضل مهاجم في العالم، عما سجله من أهداف في موسمه الماضي رفقة بايرن ميونيخ.
 
* بشكل إجمالي خرج نجوم ريال مدريد بجائزتين فقط من الحفل ، نالهما النجمان (بنزيما وكورتوا) ، بينما خرج نجوم برشلونة بثلاثة جوائز نالها ليفاندوفسكي وجافي وبوتياس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى