ريال مدريد المتصدر يخوض اختباراً صعباً أمام أتلتيك بلباو المتألق

> مدريد «الأيام» وكالات:

>
يلتقي فريق ريال مدريد مع ضيفه (أتلتيك بلباو) غداً الأحد، في مباراة في غاية الصعوبة ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.. وتكمن صعوبة المباراة في رغبة الطرفين في تحقيق الفوز في المباراة وحصد نقاطها كاملة، من أجل الحفاظ على مركزيهما في جدول الترتيب، مع تبقي 8 جولات فقط ، بعد تلك الجولة، على نهاية المسابقة.

ويتربع الريال على قمة جدول الترتيب برصيد 72 نقطة، بفارق 8 نقاط ، أمام برشلونة، ما يعني أن فقدان أي نقطة من شأنه أن يمنح الأمل لبرشلونة للمنافسة على اللقب، خاصة أن الفريقين سيتواجهان يوم 21 أبريل المقبل في الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة. 

تمارين ريال مدريد
تمارين ريال مدريد

ويولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، الفوز بهذه المباراة أهمية كبرى، خاصة أنها ستكون آخر مباراة للفريق قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

ويرغب أنشيلوتي في أن تكون المعنويات مرتفعة في صفوف الفريق الملكي، لذلك اجتمع بلاعبيه، وطالبهم بالتركيز في مواجهة (أتلتيك بلباو) وحصد النقاط الكاملة من أجل الاستمرار في صدارة جدول الترتيب، وعدم التفكير، أو الانشغال بمباراة مانشستر سيتي المقبلة، مؤكداً أنه سيكون هناك المزيد من الوقت للتفكير فيها.

في المقابل، يرغب أتلتيك بلباو هو الآخر في الفوز بالمباراة من أجل الحفاظ على الوجود ، في المراكز المؤهلة للعب بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل .. حيث يوجد بلباو في المركز الرابع ، برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط أمام أتلتيكو مدريد، ما يعني أن خسارة أو تعادل أتلتيك أمام الريال، وفوز أتلتيكو مدريد في مباراته في هذه الجولة، سيجعل بلباو يتراجع للمركز الخامس، لذلك يسعى الفريق للخروج بالنقاط الثلاث للحفاظ على المركز الرابع والثأر من الخسارة بهدفين نظيفين في مباراة الدور الأول.

 - ويرغب برشلونة في مواصلة عروضه القوية مؤخراً عندما يواجه لاس بالماس اليوم السبت ، ولم يخسر برشلونة في آخر 8 مباريات بالدوري ، حيث ترجع آخر خسارة له في الدوري لشهر يناير الماضي عندما خسر من فياريال 3 – 5، كما أنه حقق الفوز في آخر مباراتين؛ كانت إحداهما أمام أتلتيكو مدريد، ويرغب برشلونة في الفوز بهذه المباراة ، على أمل تعثر ريال مدريد في مباراته أمام فريق بلباو ليشعل المنافسة على لقب الدوري ، حيث يوجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 64 نقطة ، بفارق 8 نقاط خلف ريال مدريد، وستكون أيضاً هذه المباراة هي التجربة الأخيرة لبرشلونة قبل أن يسافر إلى فرنسا لمواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

في المقابل، يعلم لاس بالماس صعوبة هذه المواجهة، ولكنه سيسعى بكل قوته للثأر من هزيمته في مباراة الدور الأول التي خسرها 1 – 2 ، ويوجد فريق لاس بالماس في المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة، ولكنه لم يحقق الفوز في آخر 5 مباريات، حيث تعادل في مباراتين وخسر في ثلاث، من بينها آخر مباراتين.

ويتطلع فريق جيرونا، الذي قدم موسماً استثنائياً، للعودة لطريق الانتصارات عندما يواجه ضيفه ريال بيتيس غداً الاحد وكانت بداية جيرونا للموسم استثنائية ، وحتى قبل نهاية مباريات الجولة الماضية ، كان يوجد في المركز الثاني، ولكن خسارته بهدف نظيف أمام خيتافي في الجولة الماضية جعلته يتراجع للمركز الثالث برصيد 62 نقطة .. وكانت الخسارة الأخيرة أمام خيتافي هي الخامسة للفريق في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 19 مباراة والتعادل في خمس.

في المقابل، يتطلع ريال بيتيس للفوز بهذه المباراة من أجل الاستمرار في المنافسة على مركز من المركزين المؤهلين للدوري الأوروبي ، حيث يوجد حالياً في المركز السابع ، الذي يلعب صاحبه في دوري المؤتمر، برصيد 42 نقطة .. ويتخلف ريال بيتيس عن فريق ريال سوسيداد، صاحب المركز السادس، بفارق 4 نقاط ، ما يعني أن تعرض الفريق لخسارة جديدة ، سيصعب من مهمة الفريق في اللعب بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل .. ويرغب بيتيس في العودة لطريق الانتصارات من جديد بعدما تلقى الخسارة في آخر 3 مباريات بالدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى