البطل يرفض المشاركة وتسجيل أول شجار

> الدوحة«الأيام» وكالات:

> * يترقب الملايين من جماهير كرة القدم موعد انطلاق منافسات مونديال قطر 2022 ، وهي البطولة الأشهر على مستوى عالم كرة القدم، وينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم كل أربعة أعوام، وفازت الدوحة بشرف تنظيمها في النسخة الحالية .. ونجوم كرة القدم يستعدون للاجتماع في قطر ، والدفاع عن ألوان منتخباتهم الوطنية في مناسبة سيخلدها التاريخ ، تحفل بمشاهد يحمل بعضها صبغة طريفة ؛ إذ لم تخلُ بطولة كأس العالم، على مدار تاريخها، من المواقف الطريفة والغريبة.

* ومن طرائف ما شهدته بطولة منافسات كأس العالم عام 1930 من مشاهد غريبة ، نضع بين أيديكم ما حدث في النسخة الثانية من المونديال العالمي كأس العالم 1934.

حامل لقب كأس العالم 1930 يرفض المشاركة

* في النسخة الثانية من المونديال والتي أقيمت في إيطاليا عام 1934 رفض المنتخب الأورغوياني تلبية دعوة الاتحاد الدولي لكرة القدم للمشاركة في البطولة والدفاع عن لقبه ؛ رداً على رفض العديد من الدول الأوروبية، وفي مقدمتها إيطاليا المشاركة في البطولة الأولى التي استضافتها الدولة اللاتينية عام 1930، وكانت هذه المرة الأولى والأخيرة التي يُقرر فيها حامل اللقب عدم الدفاع عن لقبه المونديالي.

أول مشاجرة في تاريخ بطولات كأس العالم

* لم تقتصر منافسات مونديال 1934 على موقف طريف واحد ؛ إذ شهدت البطولة أيضاً تسجيل أول مشاجرة في تاريخ كؤوس العالم، وكان بطل هذه الأزمة حكم مباراة المجر والنمسا (فرانشيسكو ماتيا)، عندما طرد اللاعب المجري ماركوسي بسبب اعتدائه عليه شخصياً ، ما أدى إلى حدوث حالة فوضى داخل الميدان، في واقعة كانت جديدة على جمهور الكرة ، لا سيما في أكبر مسابقة للعبة ، وبدت المباراة "آنذاك" أشبه بـ "معركة شوارع" ، وانتهت بفوز صعب لمنتخب النمسا بنتيجة 2 - 1.

* جدير بالذكر أن المباراة النهائية لمونديال 1934، أقيمت على أرضية الملعب الدولي في العاصمة الإيطالية روما، وتمكن منتخب المجر من تسجيل الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب أنطوان بيوك في الدقيقة 71، قبل أن تتعادل إيطاليا عن طريق رايموندو أورسي في الدقيقة 81، لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي الذي شهد تسجيل إيطاليا الهدف الثاني عن طريق اللاعب أنجيلو شيافيو في الدقيقة 95، لتتوج باللقب العالمي الأول في تاريخها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى