افتتاح أول مركز لتدريب الطلاب بجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> افتتح مخبوت بن مبارك بن ماضي محافظ حضرموت، اليوم الأحد، بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا، المخيم الطبي التطوعي لجراحة العظام وتغيير المفاصل الذي يقيمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة بساحل حضرموت، وإدارة هيئة مستشفى ابن سيناء.

وبحسب التفاصيل، يقدم المخيم الذي يقام خلال الفترة من 20 حتى 26 نوفمبر الجاري، بإشراف فريق فني استشاري طبي محلي ودولي خدماته للمرضى من حضرموت والمحافظات المجاورة، تتمثل في إجراء عمليات استبدال مفاصل الركبة والورك الكامل والنصفي، والخزع العظمي، والجراحة الترميمية للركبة بالمنظار، وتصنيع الرباط المتصالب الأمامي للركبة، واستئصال الغضاريف الهلالية المتمزقة بالمنظار، وعمليات فصل الأوتار والكسور.


وفي السياق، دشن بن ماضي، اليوم، بحرم رئاسة جامعة حضرموت بالمكلا، مركز جامعة حضرموت لتدريب الطلاب الذي يعدّ الأول على مستوى الجامعات اليمنية.

واطلع بن ماضي ومعه نائبي رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. عبدالله بابعير وعدد من القيادات الأكاديمية بالمحافظة على مكونات المركز الذي يحوي قاعات للتدريب ومختبر علمي.

وأكد المحافظ بن ماضي على أهمية المركز في خدمة طلاب الجامعة والجامعات اليمنية والمؤسسات والإدارات الحكومية والمجتمع، عبر إقامة برامج تدريبية في المهارات الحياتية العامة والمهارات التخصصية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى