حضرموت.. مطالبات بتحقيق حول اختفاء أكثر من 3 ملايين ريال مخصصة لتغذية الطلاب

> المكلا "الأيام" علاء أحمد بدر:

>
  • بسبب زيادة رسوم التسجيل.. اتحاد الطلبة بجامعة حضرموت يقر خطوات تصعيدية
> أقر مجلس الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت خطوات تصعيدية احتجاجًا على قرار الزيادة في رسوم التسجيل للقبول العام، وسوء الخدمات الطلابية وعدد من القضايا والتي سيعلن عنها في الساعات القادمة.

واستنكر مجلس الاتحاد جرائم السرقة التي يتعرض لها الطلاب في المساكن الطلابية التابعة للجامعة من سرقة هواتف وأغراض ثمينة، والتي كان آخرها اختفاء التغذية المخصصة للطلاب والتي تقدر قيمتها بأكثر من ثلاثة ملايين ريال يمني، مطالبين بوضع حدٍّ لتلك الحوادث وفتح تحقيق شامل في هذه السرقات ومعاقبة المتسببين بها.

وبحث الاجتماع الذي عُـقِـدَ أمس الأول، برئاسة البراء سالم بن قفلة جملة من القضايا الطلابية، مناقشًا مستجدات قرار الجامعة بشأن زيادة الرسوم الدراسية في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي المتردي، ومشاكل المساكن والعزب الطلابية، وغلاء أسعار مواصلات نقل الطلبة من المديريات.

وطالب مجلس الاتحاد العام للطلبة السلطة المحلية بحضرموت بالتسريع في تنفيذ مخرجات المحضر الذي تم توقيعه بين السلطة المحلية والاتحاد والقطاع الخاص في دعم مواصلات الطلبة وإيجاد حلول سريعة.

واتخذ المجلس قرارات إدارية مدرجة في جدول أعماله لتسيير عمل الاتحاد، حيث تم الموافقة على قرار تأسيس المجلس الطلابي بكلية التعليم المفتوح، وتشكيل لجنة لإعداد مسودة النظام الأساسي الجديدة للاتحاد، وعدد من التقارير المالية والفنية، وإقرار خطة برامج وفعاليات الاتحاد للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023م - 2024م.

ووقف الحاضرون في الاجتماع الدوري لشهر أبريل الجاري أمام عدم دعوة ممثل الاتحاد لحضور اجتماعات مجلس الجامعة لطرح القضايا الطلابية على المجلس، بالإضافة إلى مناقشة قضايا طلابية وسبل إيجاد حلول عاجلة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى