​كرواتيا تُطيح بكندا خارج مونديال 2022 وتتصدر المجموعة السادسة

> الدوحة«الأيام» وكالات:

> رد المنتخب الكرواتي على منافسه الأول على صدارة المجموعة السادسة في كأس العالم 2022، المنتخب المغربي، بتحقيق فوز عريض على كندا بنتيجة 1/4 في الجولة الثانية مساء اليوم الأحد، بعد ساعات من فوز المغرب على بلجيكا بثنائية نظيفة.

واعتلى وصيف كأس العالم 2018 صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب المغرب صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، لتنحصر المنافسة بينهما على صدارة المجموعة خلال الجولة الأخيرة.

وتأخر منتخب كرواتيا في حضور لوكا مودريتش وإيفان بيريسيتش بهدف مُباغت في الدقيقة 2، سجله ظهير نادي بايرن ميونخ "ألفونسو ديفيز"، لكن الرد كان قاسيًا بهدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الأول، بالاضافة إلى هدفين آخرين في الشوط الثاني، ليتنتهي آمال المنتخب الكندي الشاب في البطولة، حيث كان قد خسر مباراته الأولى بهدف دون رد أمام نظيره البلجيكي.

وبعد أن سجل ديفيز بضربة رأس قوية، أدرك أندريه كراماريتش التعادل في الدقيقة 36 بتسديدة متقنة من داخل المنطقة بعد تمريرة بينية من إيفان بيريسيتش، ثم أضاف زميله ماركو ليفايا الهدف الثاني بتسديدة صاروخية من على خط ال18 قبل الاستراحة بدقائق قليلة.

وسجلت كرواتيا هدفين إضافيين في الشوط الثاني، بواسطة كراماريتش في الدقيقة 70 من صناعة بيريسيتش، ولوفرو ماير في الوقت بدل الضائع من صناعة أورسيتش.

وستحتاج كرواتيا للتعادل أمام بلجيكا لضمان الصعود إلى دور ال16، لكنها ستبحث عن الفوز لتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن المغرب المُرشح الأقوى لهزيمة كندا في الجولة الثالثة، بعدما فقّد رفاق ألفونسو ديفيز آمالهم بشكل تام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى