مهرجان في المخا إحياءً لذكرى مقتل صالح والزوكا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> شهدت مدينة المخا في محافظة تعز، أمس، مهرجانا خطابيا وفنيا حاشدا في الذكرى الخامسة لانتفاضة 2 ديسمبر ومقتل الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح وأمين عام المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا.


وجرى المهرجان غير المسبوق بحضور نخبة من السياسيين والبرلمانيين، على رأسهم الشيخ سلطان البركاني، رئيس مجلس النواب، وأعضاء من مجلس الشورى، وقيادات حزبية.

وخلال المهرجان، الذي احتضنته مدرسة الشهيد عارف الزوكا، وقف الجميع لحظة حداد على روحَي الرئيس ورفيق دربه الأمين وكل من ارتقوا شهداء في معركة استعادة الدولة، كما أُلقيت العديد من الكلمات، أجمعت على عظمة المناسبة ورموزها في سياق المعركة الوطنية ضد المشروع الإيراني وأدواته ممثلة بمليشيات الحوثي.


ووجّه رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني رسائل لأحرار اليمن وللمجتمع الدولي، أكد فيها أن القضية التي بذل لأجلها الشهيد علي عبد الله صالح دمه وروحه، ما تزال مستمرة تستحث اليمانيين في كل مكان تنشد نخوتهم لتلبية النداء الذي وجهه لحظة الرحيل، وهي قضية كل الشعب بكل الفئات والأطياف والمناطق والحارات.

ودعا رئيس البرلمان إلى إسقاط اتفاق ستوكهولم، الذي وصفه بـ "وثيقة الغدر"، مؤكدًا أنه حان وقت تحريك الجبهات العسكرية في كل مكان بعد أن امتدت أيادي الإرهاب الحوثية إلى كل موانئنا ومنشآتنا الحيوية.


وقال بيان سياسي صادر عن الفعالية التي نظمتها المقاومة الوطنية "إن استعادة مؤسسات الدولة المختطفة وتحرير العاصمة صنعاء والاحتكام إلى صناديق الاقتراع بعيدًا عن خرافة الولاية، تشكل جميعها مفتاح السلام العادل والشامل والمستدام في اليمن، معتبرا أن تلك المحددات هي القضية المقدسة وجوهر معركتنا الوطنية".

وأيَّد المكتب السياسي للمقاومة الوطنية قرارات الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي، بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، واعتبرها قرارات وطنية شجاعة، منوهًا بضرورة أن تليها خطوات وإجراءات عملية تترجم على الميدان، وفق البيان.


وأعلن البيان مضي المقاومة الوطنية بمواصلة النضال الوطني تحت قيادة العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، حتى تحقيق ثورة الثاني من ديسمبر التي هي امتداد للثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين وفق تعبير البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى