​مبابي يحتفل بقميص حكيمي و"الفيفا" يثني على الصداقة

> الدوحة «الأيام» وكالات :

>
وضعت مباريات نصف نهائي كأس العالم في قطر، الزميلين في نادي باريس سان جيرمان ، بوجه بعضهما، فخلال المباراة التاريخية بين المغرب وفرنسا، الأربعاء، في استاد البيت، كانت لافتة المواقف التي جمعت المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، مع الظهير الأيمن أشرف حكيمي، والتي أثنى عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على تويتر.

وتربط مدافع المنتخب المغربي حكيمي ومهاجم المنتخب الفرنسي مبابي صداقة وطيدة ، منذ انضمام الأول إلى صفوف باريس سان جرمان الموسم قبل الماضي .. ووجّه حكيمي رسالة خاصة إلى مبابي عقب تأهل منتخبي بلدهما إلى دور الأربعة ، عبر نشره تغريدة عبر حسابه على توتير ، قال فيها "أراك قريبا يا صديقي" ، ردّ عليها الأخير بثلاثة قلوب.


وتظهر الصور التي نشرها "الفيفا"، الروح الرياضية، وحس الزمالة بين اللاعبين، الذين اجتمعا في مواقف عدة خلال المباراة لدعم بعضهما ، وفي نهاية المباراة التاريخية احتفل مبابي بالفوز مرتديا قميص حكيمي الأحمر والأخضر.

وفي لقطة أخرى خطفت الأنظار، ترك مبابي، الاحتفال بالفوز مع زملائه في المنتخب، وتوجه إلى صديقه حكيمي ليقوم بمواساته، وجلس بجواره يسانده، حتى أن هذا المشهد لفت نظر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والذي توجه صوب الثنائي ، وقام هو الآخر بمواساة حكيمي ، ولم يكتف مبابي بمواساة حكيمي في الملعب، بل كتب عبر حسابه الشخصي على تويتر رسالة مؤثرة لأشرف حكيمي قال فيها : "لا تحزن يا أخي ، الجميع فخورون بما فعلته، لقد صنعت التاريخ".

لم تتوقف المساندة على الأصدقاء فقط، بل قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالدخول إلى غرفة ملابس المنتخب المغربي عقب نهاية المباراة لمواساة لاعبي المغرب، وأشاد الرئيس الفرنسي بسفيان أمرابط ووصفه بأفضل لاعب خط وسط في البطولة .. وغرد ماكرون عبر حسابه على تويتر قائلاً : "إلى أصدقائنا المغاربة .. هنيئاً لكم على هذه الرحلة لقد دخلتم تاريخ كرة القدم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى