النصر والهلال .. كفة راجحة للأزرق في مرسول بارك

> الرياض «الأيام» وكالات :

> * يستضيف ملعب مرسول بارك قمة الجولة العاشرة لدوري روشن للمحترفين ، الذي يجمع النصر والهلال مساء اليوم الإثنين في ديربي العاصمة المنتظر .. ويعتبر هذا سابع لقاء يجمع الفريقين على هذا الملعب منذ موسم 2018 - 2019 حتى الآن.

* وتميل الكفة لصالح فريق نادي الهلال نسبيا في المواجهات السابقة بـ 3 انتصارات لأزرق العاصمة مقابل فوزين للنصر، في حين حضر التعادل بين الفريقين مرة وحيدة .. وسجل لاعبو الهلال في مرمى النصر بملعب مرسول 11 هدفا، في حين هز النصراويون شباك غريمهم 7 مرات.

* وكان أول لقاء جمع الفريقين على هذا الملعب ، حين كان يطلق عليه ملعب جامعة الملك سعود في لقاء الدور الأول لموسم 2018 - 2019 حيث تعادلا 2 - 2 ، وفي الموسم الذي يليه عاد الفريقان للملعب نفسه حيث تواجها مجددا في الدور الأول، إذ تمكن النصر من الفوز 2 - 1 .. وفي موسم 2020 - 2021 حصل النصر على حق الانتفاع بالملعب لمدة 10 مواسم ليحول إسمه لمرسول بارك ، وتمكن من هزيمة غريمه الهلال 1 - 0 سجله بيتي مارتنيز في لقاء الدور الثاني.

* وفي الموسم الماضي تواجه الفريقان على هذا الملعب 3 مرات في مسابقات مختلفة ، حيث تمكن الهلال من الفوز على غريمه في نصف نهائي كأس آسيا 2 - 1 في لقاء أطلق عليه (ديربي القرن) .. وبعد شهور معدودة عاد الغريمان ليتواجها في ربع نهائي كأس الملك وانتصر الزعيم حينها 2 - 1 في لقاء أثارت فيه قرارات الحكم الجزائري مصطفى غربال الكثير من الجدل .. وشهد الموسم الماضي أكبر نتيجة بين الفريقين على الملعب نفسه، حيث دك الهلال شباك النصر 4 - 0 في لقاء الدور الثاني من الدوري.

* ويدخل النصر المواجهة متصدرا برصيد 22 نقطة من 9 مواجهات ، فيما يأتي الهلال ثالثا برصيد 20 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى