​حكم بإعدام 6 أشخاص بينهم 3 تربويين

> المحويت «الأيام» خاص:

>
أصدرت سلطة جماعة الحوثي في محافظة المحويت، اليوم الأحد، حكما قضى بإعدام ستة أشخاص من أبناء المحافظة، بينهم ثلاثة معلمين اختطفتهم قبل سبع سنوات وتعرضوا للتعذيب الوحشي.

وحسب ما نشره مركز المحويت الإعلامي، فقد أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لمليشيا الحوثي أمس حكماً "بإعدام ستة من أبناء المحويت ثلاثة منهم تم اختطافهم وإخفاؤهم في سجونها السرية واختلاق تهم كيدية ضدهم، بما في ذلك التعاون والتخابر مع التحالف العربي".

وأشار المركز إلى أن الثلاثة معلمون، بحسب نشطاء، هم: "عبدالعزيز أحمد أحمد سعد العقيلي"، و "صغير أحمد صالح فارع"، اختطفتهما ميليشيا الحوثي بتاريخ 29/9/2015 من طريق المحويت صنعاء، و "إسماعيل محمد أبو الغيث عبد الله"، الذي اختطفته ميليشيا الحوثي بتاريخ 20/7/2015 من ذات الطريق أيضا.
ووفق المركز الإعلامي لمحافظة المحويت، فقد "استنكرت السلطة المحلية في المحافظة بأشد العبارات "ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي الإرهابية من إصدار أوامر إعدام بحق ستة من أبناء المحافظة ثلاثة منهم مختطفون لديها منذ أكثر من سبع سنوات".

وأدانت سلطة المحويت (الشرعية) بما تعرض له المختطفون من تعذيب إجرامي فاق كل صنوف الوحشية، تسببت في إقعاد بعضهم وإصابتهم بأمراض خطيرة، لإجبارهم على الاعتراف بجرائم كيدية والتوقيع على محاضر تحقيق جاهزة، لإشباع نزوتها الدموية الإرهابية بحق أبناء الشعب اليمني الرافضين لإرهابها وجرائمها.

وطيلة السنوات الماضية أصدرت سلطة الميليشيا خلال فترات متفرقة أحكام الاعدام بحق العشرات من المختطف والمناوئين لها بعد تلفيق تهم كيدية لهم وإقامة محاكمات صورية، وقوبل ذلك باستهجان حقوقي واسع على المستوى المحلي والدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى