​أبين.. البيئة والعلوم البحرية تنظم حلقة نقاشية عن التلوث البيئي

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نظم مركز البيئة والعلوم البحرية بجامعة أبين اليوم بقاعة أبوبكر حسين بديوان عام جامعة أبين، حلقة نقاشية بعنوان "التلوث البيئي وأضراره على محافظة أبين (مدينتي زنجبار وشقرة) نمودجا".

وافتتح رئيس جامعة أبين د. محمود الميسري الحلقة النقاشية بكلمة قائلا إن مشاكل البيئة لها أضرار مباشرة على الفرد والمجتمع ونأمل أن تنبثق عن هذه الحلقة توصيات ومخرجات تساعدنا في الحفاظ على البيئة المحلية التي نعيش فيها.

من جانبه، قال رئيس مركز البيئة والعلوم البحرية بجامعة أبين د. علي سالم، "انتشرت ظواهر التلوث البيئي على نطاق واسع مشكلة خطرا محدق على طول الشريط الساحلي من مدينة زنجبار إلى مدينة شقرة الساحلية باختلاف أنواعه وأشكاله، وعلى المواطنين استشعار هذه الأخطار القريبة من أماكن سكنهم في زنجبار وشقرة ومساعدتنا في وضع حلول ومعالجات لهذه المشاكل البيئة الخطيرة".

وقدمت في الحلقة النقاشية ثلاث أوراق بحثية الأولى للباحث الأستاذ أحمد حسين مشيب بعنوان مخلفات المواد البلاستيكية في محافظة أبين، والورقة الأخرى المخلفات الصلبة في مدينة زنجبار للدكتور يوسف الرميمة، والورقة الأخيرة عن دور الإعلام البيئي في التوعية بأخطار التلوث للدكتور ياسر باعزب.
وأثري نقاش الحلقة بعدد من المداخلات من الحاضرين والحاضرات وكان الحضور النسوي حاضرا بقوة في المشاركة القاعة في الحلقة التي أعطيت زخما قويا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى