مركز الكلى يستقبل أكثر من 132 مستفيدا ونفذ 433 جلسة مجانية

> الغيظة «الأيام» خاص:

> قالت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث بمحافظة المهرة، اليوم السبت، إنها قامت بتقديم خدمات الرعاية الصحية المجانية لمرضى القصور الكلوي، بالإضافة إلى الإسهام في تعزيز دور السلطات الصحية المحلية و ذلك من خلال تشغيل مركز متكامل مختص بعلاج مرضى القصور الكلوي، الذي يأتي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويعتبر مركز الغسيل الكلوي المركز التخصصي الوحيد من نوعه في محافظة المهرة، حيث استقبل مركز الغسيل الكلوي في الغيظة خلال شهر ديسـمبر 2022 المنصرم أكثر من 132مستفيدا منهم 49 مستفيدا حصلوا على 433 جلسة مجدولة و5 جلسات إسعافية و83 مستفيدا تلقوا خدمات معاينة وفحوصات من عيادة أمراض الكلية.

ويوفر المشروع حوالي 44 فرصة عمل من الكوادر الطبية والفنية والإدارية والمساندة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة المهرة.

يذكر أن المشروع أتى بسبب غياب المراكز التخصصية الأخرى في هذا المجال بالمحافظة وبسبب تضرر القطاع الصحي نتيجة الأزمة الإنسانية في اليمن منذ أكثر من 8 سنوات وإغلاق أغلب المرافق الصحية حتى الخاصة منها، أضف إلى ذلك ارتفاع التكلفة المادية للعلاج وعدم قدرة الكثير من المرضى على تحمل كلف العلاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى