مدير تعليم الفتاة بتربية لحج: برنامج مجموعات الفتيات شجع على عدم تسريبهم من الدراسة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قالت وفاء علي محضار مدير إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم لحج، أن برنامج مجموعات الفتيات الذي تنفذه منظمة رعاية الأطفال ضمن مشروع بوابة التعليم شجع إلى حد كبير، على عدم تسريب الفتيات من الدراسة، و ذلك بتنشيطهن وتحفيزهن وصقل قدراتهن في تمثيل دور القيادة والريادة وتفعيل قدراتهن على التفكير واستنباط الآراء والأفكار لحل القضايا.

وأوضحت محضار في تصريح صحفي لوسائل الإعلام:"يتم تشكيل مجموعة من الفتيات بالمدرسة على غرار المجلس الطلابي، ولكن يركز في مهامه على حماية الفتيات والقضايا والظواهر السلبية كالتنمر والانطواء والخجل والخوف والإهمال والتأخر الدراسي والغياب الجزئي والمتكرر والهروب والتسرب والزواج المبكر، الذي من الممكن أن يكون سببا في الإضرار بالفتاه نفسيا أوتعليميا أوقد تدفعها للتسرب وترك المدرسة"، لافتة أن مجموعات الفتيات تقوم برصد تلك الظواهر والقضايا الموجودة في مدرستهن وبين زميلاتهن، ويتم طرحها في الاجتماعات وتطرح الآراء والحلول والمقترحات لحلها تحت إشراف الأخصائية الاجتماعية.

وأشارت إلى أن منظمة رعاية الأطفال تشرف على الاجتماعات الدورية التي تعقدها الأخصائية الاجتماعية المشرفة على مجموعات الفتيات في المدارس المستهدفة، والتي تهدف من خلالها مناقشة الصعوبات التي تواجه الفتيات في مجال التعليم ووضع الحلول المناسبة لها نحو تعليم آمن و أفضل.

وأكدت، أن المنظمة تسهم بشكل كبير في تسهيل عمل الإدارة ومجالس الآباء والأمهات بالمدارس، وكذا تسهيل عمل الأخصائية مع مجموعة الفتيات وتقديم الماء والعصائر والبسكويت للمدارس المستهدفة في المشروع لتسهيل عقد الاجتماعات.

وعبرت محضار عن شكرها لمنظمة رعاية الأطفال وإدارات المدارس المستهدفة على كل مايقدمونه حرصا منهم على تنفيذ النشاط ونجاحه.

الجدير ذكره أن مشروع بوابة التعليم استهدف ١٩٥ في محافظة لحج منها ١٩ مدرسة للبنات: (الحوطه3، تبن6، الحبيلين5، حبيل جبر2، يهر2، المفلحي1) اقتصر على نشاط مجموعات الفتيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى