مدير صحة تبن لـ "الأيام": 265 حالة مصابة بإسهالات مائية حادة بينهم 95 إصابة مؤكدة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> قال مدير مكتب الصحة بمديرية تبن بمحافظة لحج د. خالد الرفاعي في تصريح خاص لصحيفة "الأيام" أمس، أنه تم تسجيل العديد من حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة في مركز العزل بمستشفى ابن خلدون و مستشفى الوهط والمراكز الصحية بالمديرية.

وأوضح د. الرفاعي، أن الحالات التي تم الإبلاغ عنها إلى يومنا هذا بلغت 265 حالة، منها 25 حالة موجبة بالفحص الزراعي، إضافة إلى 70 حالة بالفحص السريع وبقية الحالات مصابة بإسهالات مائية حادة.

وأشار في تصريحه إلى تسجيل حالتي وفاة لطفلة من الفيوش تبلغ من العمر 7 سنوات، ومواطن يبلغ من العمر 65 عاما من منطقة المحوى صبر، لافتًا إلى أن حالتي الوفاة حدثتا خارج المرافق الصحية بالمديرية.

وأشار الرفاعي إلى أن مكتب صحة تبن اتخذ كافة التدابير للوقاية والتوعية والتثقيف في المدارس، مناشدًا المنظمات العاملة في تبن بتوفير الأدوية والمستلزمات الخاصة بمكافحة الكوليرا.

وقال د. الرفاعي: "الكوليرا وباء ضعيف إذا ما المواطن قام بالإجراءات الصحية الصحيحة والنظافة الشخصية والحفاظ على مصادر المياه، و تلك الإجراءات تمنع المرض بنسبة 99 %، و على الأسر الالتزام بالعادات الصحية والمحافظة على صحتهم وسلامة أولادهم، حيث أن المرض ينتقل بواسطة الطعام و الماء والتلامس، لذلك علينا قطع دائرة العدوى من خلال غسل اليدين والنظافة الشخصية، وإذا ظهرت أي علامات أو أعراض الإصابة بالإسهالات المائية الحادة، تكون على شكل إسهال مائي يشبه ماء الأرز أو الماء العكر، فعليهم الحضور إلى أقرب مركز صحي بأسرع وقت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى