​تنظيم ندوة لمواجهة تحريف المناهج التعليمة في مأرب

> مأرب«الأيام» خاص:

>
دعا عدد من الأكاديميين والتربويين بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، وزارة التربية والتعليم إلى مراجعة المناهج الدراسية، وتنقيتها من بعض الأفكار السلالية الطائفية.

ونظمت مؤسسة القلم للفكر والثقافة ندوة فكرية حول تجريف جماعة الحوثي للمناهج الدراسية، مشددة على ضرورة تشكيل الوزارة فرق تربوية لصياغة منهجي التربية.

ودعوا وزارة الأوقاف والإرشاد إلى صياغة خطاب وطني يحافظ على الهوية الوطنية، والنسيج الاجتماعي للمجتمع.

واستعرض مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالحليم الهجري بعض من نماذج تحريفات الحوثي للمناهج الدراسية للصفوف الأساسية.

وأوضح تروجهم في المناهج الدراسية للأسلحة التي تستخدمها كنوع من التعبئة العنيفة لدى عقول الناشئة وأضاف الهجري ودعوتهم للسير على طريق السلاليين، مشيرا إلى تزويدهم بالأفكار الطائفية التي تحث الطلاب على اتباع أعلام الهدى.

ودعا فهمي الزبيري مدير مكتب حقوق الإنسان الحكومة الشرعية إلى تفعيل القناة التعليمية وبث برامج توعوية من شأنها تحصين الطلاب من خطر المشروع الطائفي الحوثي.

وأكد د. حسين الموساي أمين عام مؤسسة القلم، أن الحرب الفكرية والعلمية مع الحوثي ستستمر طويلا، وليس للشعب من خيار إلا الأخذ بكل الإمكانات لمواجهة الخطر الحوثي دون استسلام.

وأضاف التربوي محمد الردوة في كيفية مواجهة تجريف الحوثي إلى طباعة منهج وطني محدث ومواكب لظروف المرحلة الراهنة يتم تعميمه في المناطق المحررة، كما دعا لاعتماد منصات للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد لاستهداف الطلاب القاطنين تحت سيطرة مليشيا الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى