رئيس فريق الحوار الجنوبي لـ"الأيام":الجنوب اليوم في شراكة وطنية تُجنِّبنا كل صراعات الماضي

> عدن «الأيام» خاص:

> ما كان غائبا حققه اللقاء التشاوري ولا خلاف جنوبي بعد اليوم

قال رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي د. صالح محسن الحاج، إن شعب الجنوب استطاع اليوم أن يتجاوز المعضلات التي كانت سببا للصراعات والخلافات خلال الفترات الماضية.

وأضاف الحاج في تصريح لـ"الأيام" "الشراكة الوطنية تجمع الجنوبيين اليوم وغداً، وهذه الجزئية التي كانت غائبة وكانت سبب من أسباب الصراعات التي باتت اليوم حاضرة وبها يتعزز المشروع الوطني الجنوبي".

وعن انطباعاته بشأن اللقاء التشاوري المنعقد في عدن، قال رئيس فريق الحوار "أنا سعيد جدا أن أهل الجنوب جلسوا أخيرا مع بعضهم البعض وتناقشوا وتحاوروا وتبادلوا الرأي فسادت المحبة والاحترام والرأي والرأي الآخر".

وأضاف "لقد دمعت عيني عندما رأيت الشباب والمرأة وذوي الكفاءات والخبرات وأصحاب الاحتياجات الخاصة من حضرموت ومن المهرة ومن جميع محافظات الجنوب، رأيتهم كلهم مع بعضهم البعض على طاولة حوار واحدة.. إنها لوحة جميلة جدا تؤكد أن شعب الجنوب هو شعب حي بإرادته وطموحه وتطلعاته".

وتابع "كانوا يعتقدون أن الجنوبيين سوف يختلفون إلى الأبد، لكن هذا اللقاء كذَّب كل هذه الادعاءات، فأهل الجنوب اجتمعوا، أهل الجنوب التقوا أهل الجنوب تحاوروا، جمعهم وطن واحد، جمعتهم أفكار واحدة وآمال وطموحات وتطلعات واحدة، وهذا يجعلنا جميعا في ارتياح وسعادة ومتأكد أن اللقاء سيخرج بنتائج طيبة تبشر بالخير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى