بدء معاينة 80 طفلا من مرضى الأورام في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> افتتاح وحدة أورام الجهاز التناسلي الأنثوي بمشفى ابن سيناء

بدأ المركز الوطني لعلاج الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا، اليوم الاثنين، المخيم الطبي المجاني لأورام الأطفال وأمراض الدم، ويأتي ضمن أنشطة المؤتمر الدولي الأول لأمراض السرطان في اليمن، «التحديات وتوجهات المستقبل» الذي تقيمه جامعة العرب في النصف الأول من مايو الحالي.

ويستهدف المخيم معاينة وعلاج "80" حالة مرضية من الأطفال من قبل استشاريين ونخبة من الأطباء ذوي الاختصاص في أمراض الدم والأورام من المملكة العربية السعودية واليمن.

.

وفي الافتتاح أطلع د.عبدالله محمد دحان نائب وزير الصحة ومعه رئيس المؤتمر الدولي للسرطان نائب رئيس جامعة العرب عميد كلية الطب د. علي محمد باطرفي، بأقسام مركز علاج الأورام.

واستمع من رئيسه د. زكي صعنون وأخصائي أورام الأطفال وأمراض الدم د. حسن باتيس إلى الخدمات المجانية في الكشف والمعاينة والعلاج المقدمة للمرضى من الأطفال خلال أيام المخيم الذي يموله من مؤسسة النور للتنمية.

وأشاد بشراكة المجتمع والقطاع الخاص في إقامة مثل هذه المخيمات التي تساهم في تعزيز الخدمة العلاجية المقدمة لمرضى السرطان من الأطفال وتحسين حالاتهم الصحية والتخفيف من معاناتهم.

وفي السياق، افتتح نائب وزير الصحة العامة والسكان د. عبدالله محمد دحان، اليوم، وحدة أورام الجهاز التناسلي الأنثوي بهيئة مستشفى ابن سيناء.


وتعد هذه الوحدة الأولى من نوعها على مستوى اليمن، والتي جاءت بتمويل من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت.

وتفقد المسؤول الصحي غرفة العمليات التي يتم تجهيزها بأحدث المعدات على نفقة مؤسسة خيرية، بالإضافة إلى الترتيبات الجارية لتنفيذ مشروع طبي مجاني لإجراء عمليات سرطان الثدي والجراحات التجميلية بمشاركة جراحين استشاريين من جمهورية مصر وأطباء من ذوي الاختصاص من المكلا وعدن وصنعاء، وذلك ضمن أنشطة المؤتمر الدولي لأمراض السرطان في اليمن الذي سيعقد في حضرموت والفعاليات المصاحبة له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى