سلطات حضرموت تعلن تسلم مطار الريان

> سيئون «الأيام» خاص:

>
أعلنت السلطة المحلية في محافظة حضرموت، اليوم الإثنين، تسلمها مطار الريان الدولي، وذلك بعد سبع سنوات من إغلاقه.

جاء ذلك في بيان نشره المركز الإعلامي لمحافظة حضرموت، قال فيه إن السلطة المحلية تسلمت المطار تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي وفي سياق التنسيق مع قيادة التحالف العربي.

وفي البيان، أكد محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، "أن عملية التسليم تمت اليوم بحضور مدير عام المطار وممثل عن الهيئة العامة للطيران والأرصاد".

وشكر بن ماضي "جهود دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا في الوقوف إلى جانب بلادنا ومحافظة حضرموت على وجه الخصوص، ومساندتها لدعم الأمن في المحافظة".

وقال إن "استلام صالات المطار ومنشآته المدنية تمت في سياق التنسيق المشترك وفي إطار مساندة الأشقاء في قيادة التحالف العربي لجهود تطبيع الحياة، عقب مساندتهم لحفظ الأمن بعد تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة".

وأضاف: "سيتم إعادة تأهيل الصالات الداخلية ومواقف المطار، ورسم خطة لتطويره، واعتماد رحلات إضافية للتخفيف عن المواطنين، وذلك لمواكبة تزايد أعداد المسافرين وخطوط الطيران بما يسهم في تسهيل رحلات المسافرين وخاصة المرضى والتخفيف من معاناتهم بوصف مطار الريان يمثل شريان الحياة لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى