تسيير رحلات للحجاج والمعتمرين من مطار صنعاء إلى جدة

> عدن "الأيام":

> ​أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، عن تسيير رحلات للحجاج القادمين عبر مطار صنعاء الدولي، لاداء فريضة الحج لهذا العام واداء مناسك العمرة.

وأعلنت الوزارة أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص مجلس القيادة الرئاسي، وحكومة خادم الحرمين الشريفين، على تيسير رحلات حجاج بيت الله الحرام، وضمان سلامتهم وأمنهم.

كما أنها امتداداً للدعم المتواصل من قبل الأشقاء في المملكة العربية السعودية لليمن، لتخفيف من معانات الشعب اليمني وتحقيق آماله وتطلعاته في السلام والتنمية والازدهار، وتلبية لاحتياجات المواطنين في عموم محافظات الجمهورية؛ لتسهيل أدائهم لمناسك الحج والعمرة، أسوة بباقي المنافذ البرية والجوية.

وقالت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم، أنه تقرر تسهيل وصول الحجاج اليمنيين القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ، وأداء العمرة، من مطار صنعاء إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أسوة ببقية المنافذ البرية والجوية مع اليمن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على تيسير أداء فريضة الحج لليمنيين الراغبين في السفر عبر مطار صنعاء وذلك ضمن جهود ومبادرات وزارة الحج والعمرة الرامية لتسهيل أداء مناسك الحج والعمرة على الحجاج والمعتمرين من جميع الدول الإسلامية والعربية، وامتداداً لدعم الشعب اليمني الشقيق والرفع من معاناته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى