لحج.. قبيلة تسلم رهائن مختطفين منذ 8 أشهر لقيادي بالعمالقة

> طور الباحة «الأيام» خاص:

>
  • العميد شكري: سلمنا الرهائن لأمن الشمايتين بالتنسيق مع المحافظ شمسان
  • مذكرة رئاسية توجه بالقبض على 3 متهمين بمقتل شيخ قبلي بارز وسط تعز
> سلم مشايخ وعقال قبيلة الأغبرة بطور الباحة في لحج، أمس الجمعة، للعميد حمدي شكري الرهائن في قضية مقتل الشيخ ناصر السعفة، الذي تم اختطافهما قبل حوالي ثمانية أشهر من قبل أولياء الدم، كضغط على الجهات المعنية لكي يتم القبض على المتهمين في قضية مقتل ناصر السعفة الأغبري، الذي سقط قتيلا دون أي ذنب في صالة حواء للأفراح بوادي القاضي، بتعز بتاريخ 5 مارس 2019م، بعد مساعٍ حثيثة بذلها قائد اللواء الأول حزم العميد ركن عبدالغني السروري، قوبل بتجاوب كبير من مشايخ وأولياء الدم من أبناء قبيلة الأغبرة.

وأشاد الشيخ حمدي شكري قائد الفرقة الثاني عمالقة العميد حمدي شكري بقبيلة الأغبرة، واعتبر تسليم الرهائن في قضية مقتل الشيخ ناصر السعفة.

واعتبرها خطوة جيدة وبادرة طيبة من أبناء قبيلة الأغبرة، الذين سلمونا  الرهائن وهما الرائد وجدي فهد المخلافي  والشيخ عبده حمود المخلافي.


وقال الشيخ حمدي شكري :"تم تسليم الرهائن لمدير أمن الشمايتين بالتنسيق مع محافظ تعز نبيل شمسان".

وكشف بأنه تواصل مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي حسب طلب أولياء الدم والذي تجاوب مشكورا ووعد بإصدار مذكرة والتعميم للجهات الأمنية في جميع القطاعات والمطارات بالقبض على المتهمين الهاربين من وجه العدالة وهم وائل أحمد علي الفقي وماجد حمود سيف نعمان المخلافي وموسى قاسم خالد العديني، بحسب القيادي في العمالقة.

وعبر الشيخ حمدي شكري عن شكره لرجال قبيلة الأغبرة مشايخ وعقلاء وأولياء الدم و كل العقلاء والقادة والمشايخ وعلى رأسهم العميد عبد الغني السروري والشيخ علي  ناصر السعفة والشيخ فضل علي سعيد السعفة وببقية أولياء الدم بما بذلوا من جهد للوصول مع مشايخ وعقال وأولياء الأغبرة والذي تكلل بالنجاح.

وتابع :"تسليم المختطفين بادرة طيبة تضاف إلى رصيد قبيلة الأغبرة إلى ما يتحلون به من كرم وشهامة وأصالة عربية، وأنهم بتوجههم للقانون ومتابعة الجهات المعنية، بعد إبداء رئيس الجمهورية اهتمامه بالقضية وإصداره التوجيهات والأوامر للجهات المحلية والأمنية بمحافظة تعز، بملاحقة الجناة والقبض عليهم وعدم التهاون معهم بالطرق القانونية المشروعة".

وأشاد أمن الشمايتين بالروح الوطنية والعرف القبلي لمشايخ وأبناء قبيلة الأغبرة وجميع أبناء الصبيحة، مشيرا إلى أن تسليم الرهائن بادرة طيبة من قبائل الصبيحة، وعبر عن التزامه مع قيادة المحافظة بمتابعة القتلة الهاربين حتى يتم القبض عليهم وتقديمهم للقضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى