لتعزيز الثقافات المتنوعة.. الانتقالي ينظم حفل "الجمّت الهندي" بعدن

> عدن "الأيام":

> ​نظَّمت دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين في العاصمة عدن، حفل "الجمّت الهندي" برعاية كريمة من رئيس المجلس الانتقالي عيدروس بن قاسم الزُبيدي.

وفي مستهل الحفل الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم أعقبها النشيد الوطني الجنوبي، بحضور د. عبد السلام قاسم مسعد نائب رئيس فريق الحوار الداخلي، والمهندس عصام عبده القائم بأعمال رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة، والمهندس رأفت عبد الحميد رئيس قسم المنظمات الدولية في الإدارة العامة للشؤون الخارجية ألقى الدكتور باسم منصور، رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة، كلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لجميع الحضور.


ولفت من خلالها إلى حرص المجلس بشكل خاص والجنوب عامة في رعاية وتعزيز الثقافات المتنوعة في المجتمع الجنوبي، مشيرًا إلى أن دولة الجنوب قد رسمت أروع صور التعايش العريق بين أبنائها، والذي عكس ذلك تناغمًا متناسقًا في التعزيز والانفتاح الثقافي المتنوع الذي يمثل "الجمت الهندي" أحد صور ذلك التنوع.


وتطرق الدكتور باسم منصور للخصوصية الجغرافية التي تتمتع بها دولة الجنوب، والتي جعلت منها لوحة زاهية بألوان التحضر والقوة الثقافية والاجتماعية المتماسكة المحافظة على وجودها وموروثها الوطني الجنوبي الذي لن يكون إلا بكل ولكل أبنائها، ومؤكدًا أن ذلك ما جسدته مخرجات اللقاء التشاوري الذي انبثق منه عقدا اجتماعيًّا تمثّل في الميثاق الوطني الذي يُعد خارطة طريق لبناء دولة الجنوب الفيدرالية المنشودة، مقدمًا الشكر والتقدير لكل من أسهم ونظم وشارك في هذا الحفل المتميز.

وتناول الحفل وصلات غنائية طربية هندية عدنية، كما تم تقديم عدد من الأغاني بمزيج طربي عدني هندي شاملًا منوعات غنائية جنوبية وسط استحسان وإعجاب كافة الحضور ، كما عرض خلال الحفل بسكتش مسرحي، حيث عبر الحفل عن أروع الأمثلة في التعايش والقبول بالأخر والتنوع والتعدد الفكري والثقافي ضمن النسيج الاجتماعي الواحد الذي تعيشه العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى