هيئة النقل البري تستلم مهامها في تنظيم النقل بميناء الحاويات عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
استلمت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، اليوم الثلاثاء، العمل رسميا في ميناء كالتكس للحاويات بعدن.

وقال رئيس الهيئة فارس أحمد شعفل، في تصريح صحفي، إن الهيئة استلمت مهامها واختصاصها في تنظيم حركة النقل البري ونقل البضائع في ميناء الحاويات بعدن وبشكل رسمي، مشيرًا إلى أن ذلك تم تنفيذا للمحضر الموقع من قبل اللجنة الوزارية المشكلة من قبل نائب رئيس المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي والمكونة من وزير النقل ووزير الدولة محافظ عدن ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل.

وأوضح شعفل أن عملية تنظيم النقل داخل الميناء هو الحق الشرعي للهيئة وفقا لقرار إنشائها وقد تم استعادة هذا الحق بعد جهود كبيرة بذلتها قيادتي الهيئة ووزارة النقل ممثلة بوزير النقل د. عبدالسلام حميد، معبرًا عن شكره لكل من ساهم في استعادة مهام الهيئة في الميناء وفي مقدمتهم عيدروس بن قاسم الزبيدي ومحافظ عدن ووزير النقل ووزير الشؤون الاجتماعية ورئيس المنطقة الحرة عدن ومدير أمن العاصمة عدن ومدير أمن المنطقة الحرة العميد عبدالسلام العمري.

وأكد، أن استعادة العمل في تنظيم حركة النقل بالميناء يأتي في إطار توجه عام لقيادتي الهيئة والوزارة بغية استعادة كافة مهام الهيئة وتوسعة نشاطها وفقا لقرار إنشائها، لافتا إلى أن ذلك سيقود إلى استعادة هيبة الدولة وبسط نفوذ مؤسساتها على مهامها واختصاصاتها منعًا للتداخل في المهام الذي طرأ بعد الحرب.

وفي نهاية تصريحه وجه شعفل رسائل تطمينية لكل السائقين ببقاء نظام الدور، مؤكدًا أنه لن يسمح لأي جهة مهما كانت تجاوز نظام الدور، كما توجه شعفل بالشكر لكل السائقين الذين رحبوا بهذه الإجراءات التي تحفظ حقوقهم المشروعة وفق النظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى