​لحج.. ورشة عمل للقيادات المؤثرة للدفع بجهود السلام

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
دشّن أمين عام المجلس بمحافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل للقيادات المؤثرة بالمحافظة تهدف إلى الحفاظ على تماسك النسيج المجتمعي وإحلال السلام وإنهاء الصراعات الحاصلة تنفيذ مؤسسة "باس" للسلام بالشراكة مع مؤسسة رنين وبدعم من الاتحاد الأوروبي تستهدف 20 قياديًا فاعلًا من القيادات المؤثرة والفاعلة بالمجتمع بمديريتي الحوطة وتبن تستمر ليومين متتاليين تناقش خلالها قضايا الأمن والقضاء، والعدالة الاجتماعية الانتقالية والإصلاح الاقتصادي في إطار استمرارها نحو ثقافة السلام من منظور ديني وإعلامي والعديد من القضايا الوطنية.

وأوضح أمين عام المحافظة عوض الصلاحي خلال تدشين الورشة أن قيادة السلطات المحلية تؤكد على مثل تلك الورش والندوات والفعاليات التي تؤكد على إحلال السلام وإنهاء الصراع والفتن والظواهر السلبية التي تستهدف المجتمعات وتدمرها.

وأكد على جهود مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة في استقطاب المؤسسات والمنظمات المجتمع المدني التي تناقش مثل هكذا قضايا تهم المجتمعات، كما ثمّن مبادرة مؤسسة السلام ورنين في إقامة هذه الورشة لما فيها من معلومات ومعارف تهدف لنشر الوعي وإرشاد المجتمع خاصة في مسار السلام الذي ينشده أبناء المحافظة والوطن ككل.

مدير عام الشؤون الاجتماعية صائب الدقم أكد هو الآخر على أن مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة في سياق العمل مع تلك المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني التي تهدف لتقديم خدمتها للإنسان على المستوى الإغاثي والتوعوي والإرشادي للمجتمعات ومنها محافظة لحج.

مديرة المشروع بهية السقاف أكدت على أهمية مثل تلك الورش ودورها في إرساء السلام وأخذ رأي المجتمعات فيما يدور بالبلد من إرهاصات النزاعات والصراعات والحروب، يوجب أن يوقف الكل أمامها ورفع رؤى الحلول الناجعة لإنهاء تلك الصراعات التي تعصف بالوطن من وجهة نظر المجتمع وقياداته الفاعلة. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى