جامعة أبين تنظم ندوة توعوية عن خطورة الإرهاب

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نظمت منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية عن خطورة الإرهاب على المجتمع الجنوبي وبرعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.
اليوم
وأكد الدكتور رشيد الرهوي مدير منسقية كلية العلوم الإدارية بجامعة أبين أن محاربة خطر الإرهاب يأتي كأولوية في سلم الاهتمامات ولهذا توجب اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد منه على كافة المستويات والصعد دون التقيد بطريقة واحدة.

وأشار إلى أن محاربة الأفكار الهدامة والعقائد الفاسدة تبدأ بفضحها أولا وبيان عوارها وخطأها عبر التوعية والتثقيف والإرشاد وذلك من خلال الندوات والفعاليات والورش والدراسات التي لا تستلهم طريقة محددة فقط أو فئة عمرية معينة.

وأوضح د. عبدالسلام راجح رئيس نقابة الهيئة التدريسية بجامعة أبين، أن خطر الإرهاب لم يعد محصورا في بقعة معينة، ولا هو بالمعضلة البسيطة التي يمكن أن تنفع إجراءات معينة لحلحلته، مشيرا في هذا الاتجاه إلى حجم الإمكانات الهائلة والجاهزية التامة للدول الكبرى التي تأتي كخط أولي: دفاعي وهجومي لصد وبتر يد الإرهاب الغاشمة.

وأضاف أن أمرا كهذا يوجب علينا دق ناقوس الخطر وتسليط الضوء بشكل مكثف على الآليات الحاسمة في تجفيف منابع الإرهاب وسحق أوكاره، موضحا أن محاربة الأفكار تأتي في مقدمة الجبهة الشاملة التي يتوجب على المجتمع بشكل عام خوضها في محاربة هذا السرطان المدمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى