​تظاهرة للمطالبة باستكمال طريق حيوي بين لحج وتعز

> المقاطرة "الأيام" خاص:

>
تظاهر، أمس، المئات من أبناء مديرية المقاطرة بمحافظة لحج (جنوب غرب اليمن) احتجاجًا على عدم استكمال صيانة طريق (كربة – الصُحى) بين محافظتي لحج وتعز.


وشارك في التظاهرة والوقفة الاحتجاجية التي نفذت في منطقة "كربة" بعزبة "النجيشة"، العشرات من سائقي النقل البري والمواطنين.


ورفع المحتجون لافتات تطالب مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الوزراء بسرعة استكمال صيانة الطريق البديل للتخفيف من الحوادث المرورية المتكررة والاختناق المروري الحاصل في منطقتهم.


وأوضحوا أن عدم استكمال أعمال الصيانة بالطريق البديل (كربة ـ الصحى) المار عبر مناطقهم بعزلة النجيشة بمديرية المقاطرة انعكس سلبًا على حياة الأهالي.


وأضافوا ”ضاق الحال بالأهالي، خصوصًا القاطنين منهم جوار الطريق بسبب الاختناق المروري، فالحوادث المرورية تتكرر بشكل يومي؛ ما يؤدي إلى توقف الحركة نهائيًا لساعات طويلة”.


وترك معظم القاطنين جوار الطريق مساكنهم إجباريًا؛ نظرًا لتلوث الهواء بعوادم الناقلات وتطاير الأتربة وتكدسها داخل منازلهم.


وفي ذات السياق، طالب عضو البرلمان اليمني عن مديرية المقاطرة عبد الله محمد صالح المقطري، مجلس القيادة ورئاسة الوزراء والسلطات المحلية بمحافظتي لحج وتعز بسرعة الاستجابة لمطالب الأهالي، واستكمال صيانة الطريق تخفيفًا لمعاناة أهالي المنطقة.
كما طالب بإلزام سائقي البضائع التجارية بالتقيد بالأحجام المنظمة لعملية شحن البضائع وعدم تجاوز الحمولة المسموح بها لكل شاحنة.


وكان المحتجون قد توعدوا خلال الوقفة الاحتجاجية باتخاذ خطوات تصعيدية قد تصل إلى قطع الطريق كليًا؛ حتى يتم تلبية مطالبهم العادلة.

يشار إلى أن الحوادث المرورية في طريق كربة بعزلة ”النجيشة” وصلت إلى 145 حادثًا مروريًا نتج عنه 40 من الوفيات منذ استخدامها كطريق بديل وخسائر مادية كبيرة بحسب إحصائيات الأهالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى