اختتام أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية في عدن ولحج وابين

> عدن «الأيام» خاص:

> أختتمت أمس بالعاصمة المؤقتة عدن أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية حول التحقيق في قضايا الأسرة،

وهدفت الدورة التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على مدى 5 ايام خلال الفترة (22-26) يوليو 2023، الي تطوير مهارات ٣٠ مشاركة من الشرطة النسائية من محافظات عدن وابين ولحج ، في مجالات التحقيق والتعامل مع قضايا النساء بما في ذلك مهارات و فنيات وخصائص التحقيق في قضايا الأحداث والنساء.

وتأتي هذه الدورة ضمن إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن في دعم السلام والوصول إلى العدالة والممول من حكومة هولندا.

وكان قد افتتح الدورة اللواء محمد مساعد الأمير وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، الذي أكد علي الأهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز قدرات الشرطة النسائية ضمن كافة اجهزة ومؤسسات وزارة الداخليه وفي التعامل مع كافة شرائح المجتمع.

وفي الختام اكدت العميد علياء عمر مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية، علي أهمية مثل هذه الدورات التي تساهم في تطوير قدرات منتسبات الشرطة النسائية في مجال العنف القائم على النوع الإجتماعي وكيفية مواجهته وإلى ضرورة تكاتف الجهود في إعادة تأهيل الشرطة النسائية  وهيبتها في حفظ الأمن والاستقرار .. داعيةً المشاركات إلى الإستفادة من برنامج الدورة الذي سيعزز دورهن العملي في الميدان، مثمنةً دعم وجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في هذا المجال .

من جانبها اوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير، أن الدورة تأتي ضمن مشروع تأهيل كافة منتسبات  الشرطه النسائية بمحافظات عدن، لحج، أبين ،في مجالات متعددة ومنها مجال التحقيق في قضايا الأسرة والتي سوف تستهدف مشاركات من محافظات اخري في الفترات القادمه.. معبرة بالشكر والتقدير لقيادة وزارة الداخلية ولكل من أسهم في أقامة هذه الدورة التدريبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى