بمشاركة 25 ناشطًا وإعلاميًا..حملة توعوية للوقاية من الوبائيات بحضرموت

> سيئون «الأيام» خاص:

>
نظم مكتب الصحة والسكان بوادي حضرموت والصحراء، اليوم السبت، حلقة نقاشية حول العديد من النشاطات التي تساهم في  إيصال الرسالة التوعوية للمجتمع في كيفية الوقاية من حمى الضنك والكوليرا وخلق التفاعل المجتمعي المأمول.

حيث شارك 25 من النشطاء والإعلاميين والإعلاميات الذين يمثلون الوسائل الإعلامية المحلية والوطنية المقروءة والمسموعة والمرئية، ناقشوا عددًا من الأفكار التي سيتم من خلالها إعداد رسائل توعوية بقوالب صحفية متعددة حوارية وكتابية وخبرية ودرامية وإدراجها في خارطة البرامج اليومية في وسائل الإعلام الجديدة والتقليدية.

وتناولت الحلقة النقاشية كيفية إحداث التغيير الإيجابي في المفاهيم التي أثبتت التجارب العملية ضرورة تصحيحها واتباع طرق جديدة لأعمال الوقاية وإشراك كافة منابر التوعية الإرشادية والدينية والتربوية والإعلامية وعقال الحارات والمؤثرين في المجتمع، انطلاقا من الواجب الديني والوطني الذي يقع على عاتق كل فرد من موقع عمله لحماية الإنسان من الأمراض والوبائيات التي تنتشر بين وقت وآخر.

وأكد د. هاني العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي حضرموت والصحراء على أهمية التكامل بين كوادر الصحة والإعلاميين من أجل إيصال الرسائل التوعوية للمجتمع بسهولة وبمحتوى يلقى قبولا لدى جمهور المتلقيين.

ودعا إلى تسخير الإمكانيات المتاحة من أجل حماية المواطنين من الأمراض التي تنتشر بين وقت وآخر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى