حلقة نقاشية تستعرض جريمة نفي بهائيين من اليمن

> بروكسل "الأيام" خاص:

>
تزامنًا مع الذكرى الثالثة لجريمة نفي جماعة الحوثيين لـ ستة بهائيين من اليمن، نظم المجلس الوطني للأقليات في اليمن، وبالشراكة مع مؤسسة نداء للتعايش والبناء، اليوم الاثنين، حلقة نقاشية فكرية في بروكسل عبر شبكة الانترنت بعنوان: "جريمة النفي بسبب الخلاف الديني والآثار المترتبة عليها".

وشارك في الندوة رؤوساء منظمات ونشطاء وحقوقيين بارزين من أمريكا وأوروبا، بالإضافة إلى عدد كبير من النشطاء والصحفيين اليمنيين، والذين أكدوا على رفض الانتهاكات التي يتعرض لها البهائين والأقليات الأخرى في اليمن من قبل جماعة الحوثي.

وتحدث في الندوة نعمان الحذيفي رئيس المجلس الوطني للأقليات في اليمن، مقدمًا شرحًا عن واقع الأقلية البهائية في اليمن وجهود المجلس تجاه ما تعرضت له من انتهاكات.

كما قدم أكرم عياش، والمهندس حامد كمال بن حيدرة، ذكرياتهم أيام المعتقل والسجن من قبل الحوثيين، وتحدثا عن "البهائيون في اليمن بين الاضطهاد ومرارة المنفى"، ثم قدم توفيق الحميدي مداخلته عن جريمة النفي والتهجير القسري في القانون الدولي.

وتخلل الحوار تعقيبات ومداخلات إضافية قدمها كل من روحية ثابت تحت عنوان: "الآثار السلبية لجريمة نفي البهائيين من اليمن"، وسمير مريط عن: "جناية الحوثيين على قيم التعايش في اليمن"، وتم إدارة هذه الفعالية وتنظيم الحوار بواسطة أمين عام المجلس الوطني للأقليات في اليمن وليد عياش رئيس "مؤسسة نداء".

واختتمت الندوة بالإشادة بكافة المساعي الحثيثة وجميع الإقدامات الطيبة التي يقوم بها أبناء اليمن في الداخل والخارج من أجل أن ينال جميع المظلومين حريتهم من سجون الظلم ورجوعهم إلى كنف مجتمعهم والاستمرار في أداء واجبهم في خدمة وبناء الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى